الجبهة العربية الفلسطينية تصل القاهرة لحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

عروبة الإخباري – بدعوة رسمية من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس، غادر وفد من الجبهة العربية الفلسطينية إلى القاهرة، لحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية غداً الموافق 30 تموز/ يوليو 2023، وذلك باستضافة كريمة من جمهورية مصر العربية.
ترأس وفد الجبهة العربية الفلسطينية، الأمين العام، اللواء سليم البرديني- فلسطين، ومشاركة أعضاء من المكتب السياسي للجبهة العربية، عمران الخطيب- الأردن، ومحي الدين كعوش- لبنان، وصلاح أبو ركبة- غزة/ فلسطين.
وقد رحب الأمين العام البرديني، بعقد اجتماع وطني فلسطيني مؤكداً على ضرورة عقد جلسات حوار ولقاءات واجتماعات بالشفافية والمصارحة، والتعمق في مناقشة الوضع السياسي والميداني والعمل الوطني، بإرادة سياسية ورغبة حقيقية من أجل الخطو نحو أنجار المصالحة الداخلية، وتوفير المناخ الملائم لتنفيذ متطلباتها، والتعامل بإيجابية مع استحقاقاتها؛ إذ يواجه شعبنا الفلسطيني تحديات مستعصية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ناجمة عن الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي. ويذكر بأن “سيركز اجتماع القاهرة على عدة قضايا تتعلق بالشأن الفلسطيني منها ملف الوحدة والمصالحة، والتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتكرر، ومحاولة وضع استراتيجية شاملة”.
وأضاف البرديني، إننا ننظر بثقة عالية لخطوات مصر الشقيقة وللجهد الدؤوب الذي بذلته ولا زالت تبذله للوصول لحالة الوفاق الوطني، ما يتيح الفرص والإمكانيات العربية والوطنية أمامنا لإعادة وضع وصياغة برنامج سياسي وطني نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وسنبقى ننظر إليها نحن وشعبنا بأن مصر الشقيقة وكافة أشقائنا في الدول العربية بأنهم عمقنا الحقيقي الداعم والمساند لقضية العرب الأولى قضية فلسطين.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب اعلام المحافظات الشمالية

شاهد أيضاً

د. مصطفى يثمن خطوة أرمينيا الشجاعة باعترافها بدولة فلسطين

ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية د. محمد مصطفى، خلال اتصال بوزير خارجية أرمينيا أرارات …