منال جرار.. أقوى النساء!!

 عروبة الاخباري-  كتب سلطان الحطاب  

 إنها شخصية مثمرة كانت وما زالت تتصدر قائمة مجلة فوربس بين اقوى 100 سيدة على مستوى العالم العربي والشرق الاوسط وشمال افريقيا..

 وكانت السيدة جرار قد حصدت هذا التصنيف بعد حوالي ربع قرن في مجال التأمين، فهي ايضا اول سيدة في الاردن تشغل موقع مدير عام شركة تأمين “شركة التأمين الوطنية”..

 لقد واكبتُ نجاح السيدة جرار التي ظلت تتربع في هذا التصنيف لعدة سنوات، وقد قالت ان الحفاظ على النجاح اصعب من النجاح نفسه.. والسيدة جرار كتبت لها الملكة رانيا العبد الله رسالة لطيفة تدعوها ان تكون عضوا في مجلس امناء متحف الاطفال لما انست فيها من كفاءة وخبرة ومبادرة وحب للعمل العام.

 استطاعت جرار ان تضع شركتها في تصنيف عالمي مرموق وان ترقى بها لتأخذ المكانة اللائقة وبالتالي تأخذ حصة وفي سوق التأمين الاردني بزبائن مميزين وتصعد في ارباحها سنة بعد سنة، وهذا يمكن لمسه بالمقارنة بين اين كانت الشركة في الماضي واين اصبحت، وليس بالمقارنة مع الغير رغم اختلاف الظروف..

 جرار سيدة عملية جادة تؤمن ان اي مسيرة نجاح لا بد ان تواجهها عراقيل ومصاعب، وتعترف انها مرت بكل ذلك وان الاصرار على النجاح وشحذ الارادة وتوفرها مكنها من الوصول الى ما وصلت، وهي تدرك ان فوز مجموعة محددة من النساء في الاردن الى نفس الموقع في مجلة فوربس عن قوة النساء لا يكفي وانما لا بد لهذا العدد ان يزداد، سيما وان في الاردن اعلى نسب التعليم الجامعي والشهادات العليا والخبرات لدى النساء على مستوى العالم العربي، ولكن المرأة الاردنية بحاجة الى الدعم المستمر والى ان تأخذ حقها في نسبة العمل ونسبة الحصول على الوظائف والمواقع الهامة والمتقدمة التي ما زال يحتكرها الرجال..

 نعم في موقعها كسرت هذا الاحتكار وهي تدعو الى دعم المرأة وترى نفسها قادرة ان تدعم في هذا المجال ليتاح للاجيال الشابة والطالعة والمتفوقة من النساء اخذ دورهن اللائق في هذا المجال، ولذا فانها تقول انها تمارس ذلك الدعم سواء للموظفات اللواتي يعملن معها في الشركة لانها الاخبر من الرجال في ظروف المرأة العاملة وحقوقها في العمل واختلاف ظروفها الشخصية والتزاماتها ازاء بيئتها واسرتها.. وقد ذكرت السيدة جرار ذلك في اكثر من مقابلة وخاصة عن فترة خسارة الكثير من النساء لفرص عمل في فترة جائحة الكورونا والتفاتهن لاسرهن وبيوتهن. وهي ترى ان دعم الاسرة هام جدا سواء كان من الاولاد ان الزوج او الاب أوالام او العائلة..

 جرار التي انتقلت بشركة التأمين الوطنية نقلات واسعة وهامة تحظى باهتمام مجلس ادارتها الذي يقدر عملها وخاصة رئيس المجلس السيد منجد سختيان الذي اثنى على عملها وقدر جهدها في تطور الشركة ونجاحها، رغم التحديات الكبيرة التي يعيشها سوق التأمين الاردني والتشريعات الجديدة التي تواجهها هذه الشركات..

 انها شجرة مثمرة تمتلك طاقات ايجابية وتشيع هذه الطاقة في العاملين معها والمتعاملين من الشركة الذين يصفونها بالمصداقية وحسن المعاملة وتفهم حركة السوق..

 نبارك للسيدة جرار بامتلاك قوة النساء على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا.. ويفتخر الاردن بسيدة منه حصدت هذا الموقف وبقيت فيه لعدة سنوات في اختبار مستمر قد يصعد بها الى قائمة غينيس طالما بقيت تحظى بهذه القدرات..

شاهد أيضاً

شركات أردنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات تستعد للمشاركة بمعرض في مسقط

عروبة الإخباري – تستعد جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ‘إنتاج’ لإقامة الجناح الأردني للعام الثاني …