صدور كتاب “سلطنة وسلطان.. أمة وقائد” باللغة الأردية

عروبة الإخباري- صَدَر عن مجلس التضامن الإسلامي النسخة الأُردية يرصد مسيرة النهضة المباركة في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -طيب الله ثراه- تحت إشراف وزارة الإعلام بالسلطنة، من تأليف الكاتب الأردني سلطان الحطاب، وترجمه إلى الأردية الباحث الباكستاني أمير حمزة.

وقد تمَّ تدشين الكتاب في السلطنة بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد. ويقول أمير حمزة إنَّ الكتاب يتضمن الكثير من التفاصيل حول السلطنة منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، والفكر السامي لجلالة السلطان المعظم -رحمه الله- وكل ما يتعلق بالتاريخ العُماني والإنجازات على الصعيد السياسي والاقتصادي، خاصة ما يتعلق بعلاقات السلطنة مع الدول العربية والإسلامية ودول العالم.

وأمير حمزة باحث باكستاني ومحاضر في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للجاليات، وهذا هو الكتاب الثاني الذي يقوم بترجمته إلى الأردية بإشراف وزارة الإعلام. ويقول: “درستُ اللغة العربية في السلطنة، وتعمقت في قراءة التاريخ العماني، ولمست مدى عراقته وأصالته، كما تعمقت في فهم السياسة الخارجية العمانية، خاصة العلاقات بين السلطنة وباكستان الضاربة بجذورها في عمق التاريخ”. ويُشير حمزة إلى أنَّ الكتاب يعدُّ مرجعاً مهمًّا للباحثين والأكاديميين للتعرف عن قرب، وبعمق، على التاريخ العماني، وحكمة جلالة السلطان.

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …