أجواء معتدلة تسبق منخفض خماسيني يؤثر على الأردن الخميس

amman-j-k.jpg

عروبة الإخباري – تبقى الأجواء معتدلة الحرارة الأربعاء، في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

الخميس، تتأثر المملكة بكتلة هوائية جافة، وحارة نسبيا في مقدمة منخفض جوي خماسيني حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بقرابة (3-4) درجات مئوية وتسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وفي ساعات ما بعد الظهر تتحول الأجواء تدريجيا إلى مغبرة ويحتمل في ساعات الليل المتأخرة تساقط زخات محلية خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار.

تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة، لذا تكون الأجواء مغبرة، وحارة نسبياً إلى حارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع بمشيئة الله هطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة ويصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى (50 كم/ساعة).

شاهد أيضاً

حجب تطبيقات التراسل خلال إجراء الطلبة امتحانات “التوجيهي”

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الثلاثاء، إنها ستحجب “مؤقتا” تطبيقات التراسل كافة التي “تؤثر على …