مديرية الأمن العام تحتفل بمرور 102 عام على تأسيسها

عروبة الإخباري – احتفلت مديرية الأمن العام في قيادة مجموعة المراسم، اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور 102 عام على ذكرى تأسيسها.

وقال مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة خلال الاحتفال، إنّ هذه المناسبة تجسّد مسيرة عطاء تجاوزت مئة عام من البذل والتضحية منذ انطلاقها في عام 1921، مضت فيها مديرية الأمن العام في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة وتحت رعايتها، لتشكّل ركيزة في بناء المجتمع ونهضة الوطن بجهود صادقة لخدمة هذا الحمى الهاشمي الطهور.

وأشار إلى أن الدعم الموصول من لدن القيادة الهاشمية للمديرية على مدار عقود متواصلة أسهم في تعزيز قدراتها، حتى غدت أنموذجا أمنيا متميزاً في إنفاذ القانون وخدمة الإنسان الأردني، والحفاظ على المبادئ الوطنية الراسخة.

وتضمّن الاحتفال عروضاً قدّمتها مجموعة المراسم ممثلة بوحدات الفرسان والهجّانة وموسيقات الأمن العام، وجسّدت عراقة التاريخ وقيم الفروسية والنّخوة الأصيلة التي قامت عليها المديرية وحملها منتسبوها جيلاً بعد جيل.

وأظهر المشاركون في التطبيقات براعة وإتقانا في فنون الفروسية والتقاط الأوتاد بالسيف والرمح ورمي القوس وركوب الهجن، كما تخلّل الحفل دخول وحدتي الفرسان والهجّانة محاطين بالعلم الأردني وعلم الثورة العربية الكبرى في مشهد تاريخي حاكى عمر الدولة الأردنية العامر بالعطاء.

شاهد أيضاً

أردنيون عائدون من غزة: الأوضاع في القطاع المحاصر كارثية

عروبة الإخباري – وصف أردنيون عائدون من قطاع غزة، الخميس، الأوضاع في القطاع المحاصر بـ”الكارثية” …