دار شأن للنشر تحصل على جائزة الشارقة لكتاب الطف

عروبة الإخباري- حصلت دار شأن للنشر والتوزيع الأردنية على جائزة الشارقة لكتاب الطفل في دورتها الـ 14 عن رواية “جدتي الرقمية” للكاتب أحمد قرني في فئة كتاب اليافعين باللغة العربية للأعمار من 13-17 عاماً.

ويتطرق الكتاب الى التحديات التي تواجهها هذه الفئة العمرية والتي تتمثل في وجود العديد من التساؤلات لديهم والتي لا تحظي باي اجابة من الاب والام اما لعدم قدرتهم على تبسيط الاجابة او اعتبار السؤال في حد ذاته غير ضروري في هذا العمر، حيث يلجأ الطفل كريم بطل الرواية للجدة نعمات والتي تتفهم تساؤلاته وتجيب عليها بشكل مبسط تروى تعطشه لمعرفة الاجابات، ولكن بعد موت الجدة وغيابها تتغير الأحداث!
وأعربت مؤسس دار شأن للنشر والتوزيع عبير العرب في بيان صحفي اليوم عن شكرها وتقديرها للقائمين على مهرجان الشارقة القرائي، وجائزة الشارقة لكتاب الطفل في دورتها الـ 14 ودورها في تشجيع الابداع والمبدعين على إنجاز اعمال أدبية متميزة وخاصة لهذه الفئة العمرية التي تحتاج الى المزيد من الاهتمام.
وقالت إن دار شأن تأسست سنة 218 وهي دار نشر للاطفال واليافعين تخصصت تحديدآ في نشر كتب فئة اليافعين او الناشئ، واصدرت لغاية الان ما يزيد عن ال150 عنوان منهم ما يزيد عن ال100 اصدار للناشئة، إضافة إلى قصص الاطفال وبعض الوسائل التعليمية، كما شاركت خلال الاعوام القليلة الماضية بالعديد من المعارض المحلية في الجامعات والمدارس، ومعظم المعارض المقامة في الوطن العربي.
وأضافت العرب أن الدار نشرت للعديد من الكّتاب على مستوى الوطن العربي بهدف التنوع الفكري، وشاركت بالعديد من الاعمال التطوعية بدعوة من المدارس والجمعيات، ولجنة اتحاد كتاب الطفل لدعم المبادرات الثقافية، وتكللت جهودها هذا العام بفوزها فازت بجائزة الشارقة لكتاب الطفل 2023 عن فئة كتاب اللغة العربية لليافعين عن كتاب جدتي الرقمية للكاتب أحمد قرني.
يشار إلى أن الكاتب أحمد قرني هو شاعر وروائي وكاتب أدب طفل له العديد من المؤلفات، وهو حاصل على جائزة سوزان مبارك، وجائزة الشارقة للابداع العربي في دورتين ، وجائزة كتارا في رواية اليافعين ، جائزة الشيخ خليفة التربوية، وجائزة ساويرس، وغيرها.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …