نابولي بطلا للدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه

عروبة الإخباري – توج نابولي بطلا للدوري الإيطالي عقب تعادله مع أودينيزي (1-1)، مساء الخميس على ملعب الفريولي، بالجولة 33 من عمر المسابقة.

تقدم ساندي لوفريتش لأودينيزي في الدقيقة 13، قبل أن يدرك فيكتور أوسيمين التعادل لنابولي في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة، رفع نابولي رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة وعلى بعد 16 نقطة من لاتسيو صاحب المركز الثاني.

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ نابولي والأول منذ تتويجه بالاسكوديتو تحت قيادة دييجو أرماندو مارادونا في 1990.

رغم ضغط نابولي من البداية، إلا أن أودينيزي نجح في التسجيل عن طريق لوفريتش الذي استلم الكرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية تسكن الشباك.

وحاول كفاراتسخيليا الحصول على ركلة جزاء، بعدما توغل وسقط داخل المنطقة، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب، كما أن الفار أمر باستمر اللعب.

وتصدى سيلفيستري لرأسية أوسيمين، بعدما قابل عرضية داخل المنطقة، أبعدها الحارس لركنية، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على المهاجم.

وأنقذ ميريت مرماه من فرصة بعد تسديدة جديدة من لوفريتش صاحب الهدف، الذي أطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، كان ميريت لها بالمرصاد.

رد أوسيمين سريعا وهدد مرمى أصحاب الأرض، بعد كرة عرضية ارتقى لها المهاجم أعلى الجميع ليحولها برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لسيفليستري.

وتعادل نابولي عن طريق أوسيمين، بعد ركنية نفذت وصلت إلى كفاراتسخيليا الذي سدد كرة ارتدت من حارس أودينيزي وتابعها النيجيري في الشباك.

وكاد بيكاو أن يضاعف من تقدم أودينيزي، بعدما وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية تألق معها ميريت وأبعدها عن مرماه.

وسجل نابولي هدفا ثانيا عن طريق أوسيمين، الذي استغل سقوط الكرة أمامه ليسددها بالشباك، لكن الحكم أشار لوجود خطأ قبل تسديد الكرة على إلماس.

وكان زيلينسكي قريبا من تسجيل الهدف الثانيي، بعدما أطلق تسديدة تصدى لها سيلفيستري، ثم انتهى اللقاء (1-1) ويتوج نابولي بطلا للدوري الإيطالي.

شاهد أيضاً

تعيين المدرب المغربي جمال سلامي لقيادة “النشامى”

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني …