إطلاق المرحلة الثانية من مشروع العبدلي خلال الأشهر المقبلة

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير عامر الفايز، الاثنين، إطلاق المرحلة الثانية من مشروع العبدلي سيكون خلال الأشهر المقبلة، ستغطي مساحة 134 ألف متر، ويعد المشروع نموذجا عصريا للاستثمار في المشاريع الضخمة محلياً وعالمياً.

ويعد مشروع العبدلي من المشاريع التطويرية الإنمائية التي أقيمت بتكلفة استثمارية زادت على 5 مليارات دولار، وجرى جذب استثمارات أجنبية وعربية بقيمة تزيد على 2.4 مليار دولار، ساهمت في توفير نحو 13 ألف فرصة عمل.

وأكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، الاثنين، أن مشروع العبدلي من المشاريع الاستثمارية التطويرية الناجحة ذات الاستخدامات المتعدّدة، ونموذج للتشاركية بين القطاعين العام والخاص.

وقالت السقاف خلال جولة في المشروع، بحضور الفايز، إن البيئة الاستثمارية في الأردن ناجحة وقادرة على جذب العديد من المستثمرين العالميين الذين يرون فيها مكاناً ملائماً لاستثماراتهم.

وأشارت إلى أن الوزارة معنية بمتابعة المشاريع الاستثمارية، والتواصل مع المستثمرين للتعرف على تطلعاتهم المستقبلية، وتذليل أي تحديات تعترضهم وإيجاد أفضل السبل لحلها.

وأكدت أن الوزارة معنية بإيصال صوت المستثمر للجهات المعنية لتوفير حلول تساعد على استمرارية العملية الاستثمارية، وزيادة تنافسيتها، وتقديم خدمات ترقى إلى طموح المستثمرين وتطلعاتهم.

واستعرضت السقاف أهم الإصلاحات التي انتهجتها الحكومة لتعزيز مكانة الأردن الاستثمارية، ومنها إقرار قانون البيئة الاستثمارية، وإنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار.

وتطرقت الى خطط الوزارة الهادفة الى جذب الاستثمارات وتمكينها وتشجيعها على التوسع، وسبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التعاون مع وزارة الاستثمار لترويج المرحلة الثانية من مشروع العبدلي حال الانتهاء من إعداد المخطط الشمولي ودراسات الجدوى المبدئية، في منصة (استثمر في الأردن) بوصفها فرصة استثمارية محلية ذات تنافسية عالية.

وقال الفايز إن مشروع العبدلي نموذج عصري للاستثمار في المشاريع الضخمة محلياً وعالمياً، ورافعة من روافع الاقتصاد الوطني، ووجهة جاذبة لتصميمه الإنمائي ومقوماته التي تلبي متطلبات الحياة.

شاهد أيضاً

الوظائفي: بورصة عمان تنهي تحديث شبكات الاتصالات الخاصة بها

عروبة الإخباري – أعلنت بورصة عمان الانتهاء من أعمال مشروع تحديث وتطوير البنية التحتية لشبكات …