جت تقر نتائج أعمال الشركة لعام 2022 وتقرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10%

عروبة الإخباري – أقرت الهيئة العامة لشركة النقليات السياحية الأردنية – جت في اجتماعها العادي الذي عقدته يوم الثلاثاء الموافق 18 نيسان 2023 بواسطة الاتصال المرئي والإلكتروني عن البيانات المالية لعام 2022 وكافة بنود جدول الأعمال، بما فيها توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 10% من رأس المال بقيمة (10,080,000) دينار.

و في بداية الاجتماع الذي عقد برئاسة السيد كمال البكري، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الدكتور خالد اللحام المدير العام، وكذلك بحضور السيد وليد عمران نائب المدير العام للأمور المالية والاستراتيجية، وكذلك حضر عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومساهمي الشركة بالإضافة إلى مراقب عام الشركات، الدكتور وائل العرموطي.

وصادقت الهيئة العامة خلال الاجتماع على تقرير مجلس الإدارة وبيان الأرباح والخسائر والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية في كانون الأول للعام 2022، متطرقة في ذلك لمناقشة تقرير مدقق الحسابات والميزانية العامة والحسابات الختامية مع المساهمين. حيث أنه استمرت الشركة بتحقيق نتائج مميزة حيث بلغت قيمة الأرباح الصافية العائدة لمساهمي الشركة لعام 2022 بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات مبلغ ( 1,822) مليون دينار، مقابل صافي خسارة لعام 2021 بلغت قيمته (1,015) مليون دينار، أي بارتفاع في صافي الربح قدره (2,84) مليون دينار وبنسبة زيادة (280%).

وقد بين السيد كمال البكري، رئيس مجلس الإدارة ، أن شركة النقليات السياحية الأردنية – جت ستستمر خلال عام 2023 في تنفيذ الخطه الاستراتيجية للشركة من خلال المحافظة على دعم السياحة والنقل في المملكة من خلال رفع مؤشرات الأداء بفضل تطوير البنية التحتية والموجودات من حافلات ومراكز صيانة والتحديث المستمر لأسطول الشركة والمشاريع التي تطمح الشركة لإضافتها، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية.

وفي نهاية الاجتماع، تقدم السيد كمال البكري بالشكر إلى عملاء الشركة ومساهميها على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة ودعمهم المستمر، وكذلك شكر الرئيس إدارة الشركة وكافة موظفيها، متطلعاً إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.

شاهد أيضاً

طلب قوي على الدينار خلال عطلة عيد الأضحى

شهد الدينار الأردني خلال عطلة عيد الاضحى المبارك طلبا قويا مدفوعا بطول فترة العطلة ونشاط …