بنك الاتحاد.. نتائج أفضل ..

عروبة الاخباري – كتب سلطان الحطاب   

 لا يستطيع أحد ان يتخيل ان عصام سلفيتي رئيس مجلس ادارة بنك الاتحاد يجلس بدون ان تكون شاشة الكمبيوتر مفتوحة امامه، بغض النظر عن متابعتها والنظر اليها، فقد ادمن ذلك لدرجة اعتقد ان لديه واحدة شغالة في غرفة النوم، وانه حريص على تلك التي تؤشر باللون الاحمر على الاسهم صعودا او هبوطا..  فقد ادمن الرجل العمل واصبح الجزء الممتع من حياته، ولذا فإن النتائج التي تحصلت وخاصة في بنك الاتحاد هي نتائج مشهود لها..

 بنك الاتحاد واحد من البنوك التي شهدت في السنوات الاخيرة مسارا صاعدا وتطورا محسوبا لم يأت هكذا الا بعد مسيرة شاقة واجه البنك فيها الكثير من المنعطفات قبل ان يستوي ويثمر ويحصد نتائج العمل المؤسسي والشفاف على يد عصام سلفيتي الذي اختار ادارة تنفيذية مناسبة ظل يدعمها ويوفر لها اسباب النجاح.

 فقد كان بنك الاتحاد اول البنوك الذي يسلم قياده ادارته التنفيذية الى سيدة ناجحة هي السيدة ناديا السعيد قبل ان يعين البنك العربي سيدة كرئيس تنفيذي فيه هي السيدة رندة الصادق..

 بنك الاتحاد في هيئته العامة الاخيرة التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي جاءت هادئة وموفقه ومنعقدة بمساهمين نسبتهم 88.83% من راس المال البالغ 160 مليون دينار.

 سلفيتي وليس السلفيتي هكذا يفضل ان يدعى كان فخورا كما قال بالنتائج التي احرزت رغم ان رضى عصام سلفيتي ليس سهلا، اذ ان تطلعه الدائم هو لنتائج افضل، وهذا ما يعرفه عنه كبار الموظفين والعاملين في البنك..

 دائما ظل عصام سلفيتي يفخر بمن يعملون معه ويذكرهم ان أبدعوا ولا يغمط عملهم، وينسب اليهم النجاح، وهو بفعل ذلك في كل مؤسساته ولا يطيق اولئك الذين لا ينجزون، اذ لا يتوقف عن نقدهم حتى ياتيهم الصواب..

 ويرى سلفيتي ان نتائج هذا العام في البنك 2022 اثمرت عن تحقيق ارباح قبل الضريبة بلغت 71.7 مليون دينار وبعدها بلغت 43.8 مليون دينار، اما الموجودات فقد وصلت الى 6.691 مليار دينار وبزيادة نسبتها 6.8% عن العام السابق 2021.

 اما محفظة التسهيلات فقد ارتفعت الى 3.991 مليار دينار وبنسبة 19.1% وودائع العملاء الى 5.86 مليار دينار وبارتفاع نسبته 5.6% عن العام السابق.

 الهيئة العامة التي كانت مرتاحة للنتائج ابلغت وصادقت على توزيع ارباح بنسبة 10% من راس مال البنك، وجرى المصادقة على رفع راس مال البنك بقيمة 40 مليون دينار سهم ليصبح 200 مليون دينار سهم بدلا من 160 مليوندينار/سهم  برسملة جزء من الارباح المدورة وعلاوة الاصدار وقد جرى توزيعها على المساهمين كاسهم مجانية كلا بنسبة مساهمته..

 ظل بنك الاتحاد يتميز ايضا بايلاء المسؤولية الاجتماعية اهمية ملموسة، وظل منفتحا على كثير من الافكار والمشاريع التي يمكن ان تنهض برؤية البنك ورسالته ودورة وما يقدمه من مساهمات في مجال التعليم والفنون والثقافة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج …