مجلس محافظة الزرقاء يضع خطة لصيانة عدد من المقابر

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، إن المجلس وضع خطة تتضمن صيانة عدد من المقابر داخل حدود المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية، وسيتم المباشرة بتنفيذها على أرض الواقع خلال أيار المقبل.
وبين الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن مجلس المحافظة وضع ضمن خطته الاستراتيجية الاهتمام بالمقابر، بعد أن أظهرت دراسة أولية أجريت على مقابر محافظة الزرقاء حاجة العديد منها للصيانة ولبناء أسوار لها، لا سيما تلك القديمة التي توقف الدفن فيها.
وأوضح أن مسؤولية المقابر القديمة تقع على عاتق وزارة الأوقاف، بينما تتولى البلديات مسؤولية المقابر التي ما زال الدفن فيها قائماً ولم يتم إغلاقها.
ولفت إلى أن المجلس سيخصص المبالغ اللازمة ضمن موازنة هذا العام 2023 و المقبل 2024 ، لصيانة معظم المقابر التي تحتاج إلى صيانة، وإنشاء أسوار لبعضها من خلال تقديم المبالغ اللازمة لمديريتي أوقاف الزرقاء والرصيفة، ولبلديات المحافظة الـ 7 حيث ان الاهتمام بالمقابر الإسلامية والمسيحية يأتي من باب الاهتمام بحرمة المقابر، مشيراً إلى ان الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة على المقابر، اثر ملاحظات وصلت مجلس المحافظة من قبل أهالي الزرقاء.
وأكد الخضري، في ختام تصريحات صحفية، أن مجلس محافظة الزرقاء سينفذ 90 مشروعاً خدمياً ضمن حدود المحافظة خلال 2023 بكلفة 11 مليون دينار.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس «الأعيان»: ممارسة الضغوط لوقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الأربعاء، رئيس …