شهر آذار… فعاليات ومبادرات متعددة تؤكد فيها أورنج مواصلتها تمكين المرأة

عروبة الإخباري – تولي أورنج الأردن اهتماماً كبيراً لتمكين المرأة عبر زيادة التمثيل النسائي وتسليط الضوء على إنجازاتها في الشركة بشكل خاص وفي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام، فضلاً عن جهودها المتواصلة لضمان المساواة بين الجنسين على مستوى الشركة التي وصلت نسبة العاملات فيها إلى 26.4% ونسبة السيدات في المناصب الإدارية إلى 29.82%.

ولأنّ دعم المرأة يبدأ من داخل أورنج الأردن، حرصت الشركة على إقامة فعالية مميزة بمناسبة يوم المرأة لتعريف الموظفين بمبادرة المجموعة العالمية “Hello Women” لتعزيز التمثيل النسائي في الوظائف التقنية والرقمية من خلال تدريب وتوظيف المزيد من النساء لهذه الوظائف ومشاركة الفرص المتوفرة بين الشابات والطالبات في التخصصات التقنية، كما تمّ استضافة عدد من النساء الملهمات والمؤثرات في القطاع الرقمي لمشاركة تجاربهن.

وحرصاً من الشركة على أن يكون التقدير في هذه المناسبة نابعاً من القلب، تضمنت الفعالية قراءة رسائل تقدير موجّهة من عدد من موظفي وموظفات أورنج الأردن لزميلاتهن على كافة المستويات الوظيفية وفي مختلف المجالات للإشادة بإنجازاتهن في الشركة والقطاع والمجتمع، في إطار مبادرة “Care to Recognize” لتكريم المرأة بما لها من إنجازات ومساهمات وتشجيعها على مواصلة التقدّم.

إن تمكين المرأة داخل وخارج الشركة تعد إحدى أولويات أورنج التي تجسّدها بخطوات فاعلة، حيث تضمنت أبرز مبادرات الشركة بمناسبة يوم المرأة العالمي إطلاق جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي” للعام الثاني على التوالي، بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، والتي تسعى من خلالها إلى التعريف بالنماذج النسائية الرائدة في القطاع الرقمي وابرازها بشكل أوسع وتشجيع المزيد من النساء على الانضمام إليه وإثرائه بمساهماتهن.

وفي خطوة أخرى لتعزيز مشاركة المرأة في الابتكار، دعمت أورنج الأردن مبادرة الاتحاد الأوروبي “اليوم المفتوح” التي استضافتها في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية والمموّل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، حيث تحدّثت مشاركات في برامج أورنج الرقمية عن تجاربهن وقمن بمشاركتها مع 50 طالبة مدرسة لإلهامهن وتحفيزهن. وشارك في “اليوم المفتوح” عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي الذين شجّعوا الطالبات على العمل والابتكار في المجال الرقمي.

وأكّدت أورنج الأردن: “إنّ يوم المرأة العالمي يعني لنا الكثير، لالتزامنا بدعم المرأة في مختلف الوظائف وتقدير مساهماتها الحيوية بدءاً من شركتنا ووصولاً إلى مختلف برامجنا الرقمية المنتشرة في المملكة وشراكاتنا، لأننا نشعر بمسؤوليتنا الكبيرة في تمكين المرأة كمزوّد رقمي رائد ومسؤول يؤمن بدورها في تطوّر القطاع الرقمي بشكل خاص والتنمية المستدامة بشكل عام، ولهذا نحرص في كل عام على إطلاق المبادرات التي تشجّع المزيد من الفتيات والشابات على الابتكار والتميز”.

وأضافت الشركة أنّ مبادراتها في مجال دعم وتمكين المرأة في الشركة تتجسّد بشكل فعلي بمشاركة المرأة على كافة المستويات المهنية والإدارية في أورنج، بالتماشي مع جهود أورنج لتحقيق المساواة بين الجنسين، حيث نالت شهادة المعيار الدولي الأوروبي للمساواة بين الجنسين (GEEIS) للمرة الثانية على التوالي لما أنجزته في هذا الجانب.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: فرض الاحتلال قيود على شعبنا في المسجد الاقصى امعان في العدوان

  قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان توجه حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة المجرم نتنياهو بفرض قيود …