الخصاونة: هذا عيب بحقنا ونحن لا نضيّق على المواطن

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، الأفضل أن لا نستسهل وسم بعضنا البعض بـ”التضييق على المواطن”، فهذا “عيب بحقنا”.
وأضاف خلال رده على كلام النائب علي الطراونة ضمن الجلسة الرقابية، “نفتخر بأنَّنا نسعى بجدٍّ ليلاً نهاراً لكي نتجنَّب التَّضييق على المواطنين، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثَّاني وكمرتكز أساسي للوفاء بقسمنا الدِّستوري، وتجنيب المواطن أن يعاني من أي شرور أو مخاطر تعاني منها دول مجاورة، وهي لا تجد الخبز”.
وأكد أن الحكومة لم تقم بأيِّ تعديل على نظام صندوق دعم الطَّالب ولا على أيٍّ من الإجراءات والآليَّات المتعلِّقة بتقديم المنح والقروض للطَّلبة من خلال الصّندوق.
وتابع: الحكومة وصلت العام الماضي إلى نسبة تغطية وصلت إلى 100% للمستفيدين من صندوق دعم الطَّالب، وخصَّصنا هذا العام مبلغ 12.5 مليون دينار إضافيَّة لصندوق دعم الطَّالب بناء على طلب مجلس النوَّاب”.
وأشار إلى أن الحكومة توصلت مع رئاسة مجلس النوَّاب والمكتب الدَّائم إلى آليَّة واضحة بشأن الإعفاءات الطبيَّة يستفيد منها المواطنون المستحقُّون غير المشمولين بخدمات التأمين الصحِّي.
” 4 – 5 آلاف إعفاء طبِّي كانت تذهب لأشخاص غير مستحقِّين ونصفهم مشمولين بخدمات التَّأمين الصحِّي المدني أو العسكري.”، وفق الخصاونة.

شاهد أيضاً

طقس العرب يراقب مؤشرات استثنائية وامطار إقليمية في 12 دولة عربية بينها الاردن

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب، انه يُراقب تتابُع المؤشرات على حدوث تغيرات جذرية …