اتحاد الناشرين يقيم معرض الأردن الرمضاني للكتاب الأول

عروبة الإخباري- أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين اليوم عن إقامة معرض الأردن الرمضاني للكتاب الأول لهذا العام من 4 نيسان المقبل وحتى 14 نيسان منه في معرض عمان الدولي للسيارات طريق المطار.

ويهدف المعرض إلى التشجيع على عادة القراءة في الشهر الفضيل، ودعم دور النشر الأردنية، ومنتجي الثقافة من خلال معرض محلي يعرض لعناوين واصدارات متنوعة بأسعار تشجيعية.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين الدكتور نبيل ابو حلتم في بيان صحفي اليوم، إن خطة الاتحاد هي التوسع في إقامة المعارض المحلية ومنها هذا المعرض لغايات التعريف بجهود الناشر الأردني في نشر الثقافة الأردنية، وما يتميز به من عمل جاد للارتقاء بصناعة النشر في ظل التحديات التي تواجه الصناعات الثقافية ككل.

وأضاف أن هذه الخطة تتركز بشكل كبير على النجاحات التي تحققت خلال الأعوام الماضية من خلال إقامة معرض عمان الدولي للكتاب الذي ستقام الدورة 22 منه هذا العام في نهاية أيلول المقبل، والاستفادة من تلك التجربة التي نجحت عربيا في ترسيخ عادة القراءة محليا، ونشرها في مختلف المحافظات عبر هذه المعارض التي ستقام بالشراكة مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسات مجتمع مدني أخرى.

يشار الى ان اتحاد الناشرين عضو في اتحاد الناشرين العرب، وعضو في اتحاد الناشرين الدوليين منذ عام 2017، وهو هيئة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة يعمل من أجل تنظيم قطاع النشر والتوزيع، وبث التعاون بين الفئات والهيئات العاملة فيه، ودعم حركة النشر والتوزيع في المملكة وتطويرها، وحماية حرية النشر، والعمل على الحد من القيود على التوزيع، وتقليل العقبات أمام تطور حركة النشر والتوزيع في المملكة، وتعزيز احترام الحقوق المتعلقة بالنشر والتوزيع والتأليف والمعرفة وحمايتها، والسعي لنشر مؤلفات الأردنيين على أوسع نطاق، (عربيا ودوليا)، وتشجيع ترجمة هذه المؤلفات إلى اللغات الأجنبية.

شاهد أيضاً

غمرة

عروبة الإخباري – إحسان صياح عيد الايد بالايد والبسمة  شفّافي فرح ما الو حدود وما …