13 حزباً صوّبت أوضاعها وفق القانون الجديد

عروة الإخباري – وفق 13 حزباً أوضاعهم رسمياً، بعد عقدهم لمؤتمراتهم العامة، بحسب متطلبات وشروط قانون الأحزاب الجديد النافذ.

وقال الناطق الإعلامي بإسم الهيئة المستقلة للإنتخاب، محمد الرواشدة، ان الأحزاب التي انهت مؤتمراتها العامة هي (المساواة الأردني، الشعب الديمقراطي «حشد»، القدوة الأردني، النهج الجديد، الائتلاف الوطني، جبهة العمل الاسلامي، الأرض المباركة، الشورى الأردني، الميثاق الوطني، الديمقراطي الاجتماعي، الوحدويون، إرادة، الإتحاد الوطني)، بحسب الرأي.

وأضاف، اما الأحزاب التي نشأت عن حالات اندماج ووفقت أوضاعها بموجب أحكام قانون الأحزاب النافذ بعد صدور قرار مجلس المفوضين بقبول طلباتهم وفق الأصول جاءت على النحو التالي: حزب الائتلاف الوطني الذي عقد مؤتمره العام في وقت سابق، واستكمل متطلبات قانون الأحزاب وفق أحكام القانون الجديد بعد اندماج حزبي الوسط الإسلامي وحزب زمزم. وتابع الرواشدة: حزب الأرض المباركة وفق أوضاعه بعد قبول طلب الاندماج بين حزبي الشهامة والراية، وقد عقد مؤتمره العام، كما اندمج حزب العون وحزب الوفاء في حزب الميثاق الذي وفق أوضاعه قبل نحو أسبوعين.

وزاد، كما قبلت «المستقلة للانتخاب» في وقت سابق طلبات اندماج لعدد من الأحزاب قد ينشأ عنها واقع جديد وهي: تيار الإصلاح الوطني، والذي نشأ عن اندماج أحزاب المحافظين والأردن بيتنا والمواطنة والعدالة الاجتماعية، وتنتظر الهيئة استكمال متطلبات توفيق أوضاعه وفق أحكام القانون، كما تنتظر «المستقلة » توفيق أوضاع التيار الوسطي الأردني الديمقراطي، بعد الموافقة السابقة على متطلبات اندماج أحزاب التجمع الوطني الأردني الديمقراطي، وحزب الفرسان، وحزب العدالة والتنمية، وبانتظار استكمال متطلبات التوفيق.

وبين الرواشدة ان الهيئة ماتزال تدرس طلب اندماج حزبي المستقبل والحياة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الحسين للسرطان ومناجم الفوسفات

عروبة الإخباري – وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مذكرة تفاهم، ستقوم …