رصد ارتفاع على أسعار الدواجن بكافة أنواعها

عروبة الإخباري – قال رئيس جمعية حماية المستهلك محمد عبيدات، الأحد، إن كوادر الجمعية قامت برصد أسعار السلع الأساسية في الأسواق قبل شهر رمضان حيث تبين وجود ارتفاع في أسعار الدواجن بكافة أنواعها.
وأضاف في بيان صحفي: يباع الكيلو غرام الواحد من دجاج النتافات ما بين 180 و190 قرش بعد أن كان يباع بسعر 150 إلى 160 قرشا، وارتفع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشا قبل أسبوع ليباع اليوم 210 قروش إلى 240 قرشاً حسب الماركة.
وتابع: يباع الدجاج المجمد بدينارين و70 قرشا لوزن 110 غرام، ويوجد أنواع يصل وزنها 1300 غم إلى 3 دنانير، وهذه الأسعار “مبالغ فيها ولا تتناسب مع الكلف الحقيقية لإنتاجها”.
وأشار عبيدات، إلى تلقي الجمعية خلال الفترة الماضية شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار الدواجن من مختلف محافظات المملكة، عبر فيها المواطنون عن استيائهم الشديد لهذه الرفعات المتتالية.
وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة تكثيف الرقابة على كافة الأسواق في جميع أنحاء المملكة وإجراء دراسات علمية لمعرفة الكلف الحقيقية لإنتاج هذه المادة ووضع سقوف سعرية عادلة لجميع أطراف العملية التبادلية، كون هذه المادة تعتبر ضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها بموائد الأردنيين في شهر رمضان.
ودعا المواطنين إلى عدم التهافت على شراء السلع حتى لا يكونوا عرضة للاستغلال من قبل بعض التجار ممن يرفعون أسعارهم نتيجة الطلب على السلع.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس «الأعيان»: ممارسة الضغوط لوقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الأربعاء، رئيس …