ارتفاع غير مسبوق.. غرام الذهب يتجاوز الـ40 دينارا

عروبة الإخباري  -بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، في السوق المحلية، السبت، 40.2 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 38.6 دينارا لجهة البيع، وبهذا السعر يكون الغرام ارتفع 1.2 دينار مقارنة بسعر يوم الخميس الماضي.
وحسب النشرة اليومية، التي تصدرها النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 46.7 و 36 دينارا على التوالي.
نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان قال، اليوم السبت، إن الذهب ارتفع يوم أمس بشكل قياسي عالميا حيث أغلق على 1988 دولارا للأونصة.
وأرجع أسباب ارتفاع الذهب عالميا إلى تداعيات البنوك التي أعلن عن إفلاسها في الولايات المتحدة الأميركية إضافة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.
ولفت إلى أن سعر الليرة الإنجليزي 325 دينارا والرشادي 285 دينارا، متوقعا زيادة العرض في السوق المحلي.
عيد الأم
وبخصوص نشاط الطلب على شراء الذهب مع قرب حلول عيد الأم والارتفاع عالميا لأسعار الذهب قال علان إن الحركة تنشط بمثل هذا الوقت من العام بالتزامن مع عيد الأم، مشيرا إلى أنه يجري تحضير الهدايا التي تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن بظل الارتفاع العالمي للأسعار.
وتوقع علان أن يكون الاقبال أقل حدة من كل عام مع ارتفاع أسعار الذهب عام، مضيفا أن بيع الذهب والمدخرات سيزيد لجني الأرباح.

شاهد أيضاً

طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تباشر باستقبال المراجعين والمرضى

عروبة الإخباري – باشرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، الأحد، باستقبال المراجعين والمرضى في قطاع …