ارتفاع أرباح دار الدواء 177% العام الماضي

عروبة الإخباري – أعلنت شركة دار الدواء عن تحقيقها أرباحا صافية قبل الضريبة بقيمة 2.5 مليون دينار خلال العام الماضي.
وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن أرباحها الصافية قبل الضريبة زادت العام الماضي بنسبة 177 بالمئة مقارنة بالعام 2021، حيث بلغت 905 آلاف دينار، مبينة أن هذه النتائج أولية وخاضعة للموافقات من الجهات المعنية.
ووفقا للبيان، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة أكرم جراب، أن 2022 كان عاما متميزا لشركة دار الدواء بفضل الطلب القوي على منتجاتها الواسعة وتقديمها أداء تجاريا إلى جانب رفع الكفاءة التشغيلية.
وأشار إلى أن الشركة وعلى الرغم من استمرار تأثر الأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الاوكرانية والتي لا زالت تؤثر على كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم، تمكنت مـن تحقيق نمو متميز بالأرباح مقارنة مع العام 2021.
وأضاف، أن الشركة استمرت خلال العام الماضي بالنهوض من خلال خطة استراتيجية شملت تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة بمختلف الأسواق الي تعمل بها وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية.
بدوره، أشار مدير عام الشركة خالد حرب، إلى أن دار الدواء تقدمت بخطوات كبيرة خلال العام الماضي وعززت من مكانتها المتقدمة بقطاع الأدوية والمنتجات الطبية سواء داخل المملكة أو في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مبينا أنها تتواجد بأسواق 40 دولة.

شاهد أيضاً

وزعت أرباحًا لأول مرة… سهم ألفابت يقفز 13% وتعيد شراء أسهم بنحو 70 مليار دولار

عروبة الإخباري – أعلن مجلس إدارة شركة “ألفابت” الخميس بدء برنامج توزيع أرباح نقدية، بقيمة …