قطر: نجاح لافت للمشاركة الأردنية بمعرض سوق واقف للعسل والتمور

عروبة الإخباري – اختتمت في الدوحة، اليوم السبت، فعاليات النسخة الأولى من معرض سوق واقف للعسل والتمور بمشاركة ناجحة لعدد من الشركات الأردنية العاملة في مجال إنتاج وتسويق وتصدير التمور.
وقال مسؤولو أجنحة شركات أردنية في المعرض، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المشاركة الأردنية حققت نجاحا لافتا بالنظر إلى الإقبال الكبير الذي شهدته أجنحة جميع الشركات الأردنية المشاركة.
وأكدوا أن الشركات الأردنية تمكنت خلال فترة المعرض التي امتدت لنحو أسبوع، من تسويق وبيع كميات كبيرة من التمور الأردنية وخاصة من أصناف “المجهول” التي تلقى رواجا وإقبالا غير مسبوق لدى مختلف شرائح المستهلكين في الأسواق القطرية.
وشدد ممثلو الشركات الأردنية التي شاركت في المعرض على أن نجاح مشاركتها مرده السمعة العالمية الطيبة التي يتمتع بها إنتاج الأردن من التمور، والإقبال المتزايد على هذه الأصناف من قبل المستهلكين في الأسواق القريبة على مستوى المنطقة وخاصة الخليجية منها، أو البعيدة حول العالم.
وشارك في معرض سوق واقف للعسل والتمور بالدوحة، نحو 160 شركة قطرية وعربية دولية عاملة في نشاط العسل والتمور من بينها الشركات الأردنية.
وعبر القائمون على المعرض عن أملهم في أن يكون قد نجح بالمساهمة في زيادة وعي المستهلك بتنوع المنتوجات والمشتقات الصناعية المرتبطة بالعسل والتمور، فضلا عن مساعدته البائعين في طرح منتوجاتهم، واكتساب خبرات من خلال المشاركة وتطوير المنتجات عبر تبادل التجارب مع شركات الدول المشاركة، التي حظيت بتسهيلات كبيرة لتشجيعها على المشاركة بالمعرض، وذلك من خلال التعاون مع الخطوط الجوية القطرية، بما يتعلق بنقل المنتوجات بشكل خاص من بلدان الشركات إلى الدوحة لعرضها وبيعها في المعرض.

شاهد أيضاً

“المستقلة للانتخاب” تطلب سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية

طلبت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية والجوازات. وقرر مجلس مفوضي …