جمعية جذور لحقوق المواطن تصدر بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة

 جمعية جذور لحقوق المواطن
Roots society for citizens rights
بيان بمناسبة
اليوم العالمي لحقوق المرأة
في الوقت الذي يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق المرأة تشهد المرأة في عديد من الدول إنتهاكات صارخة لحقوقها الأساس الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي الإتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة .
.جمعية جذور لحقوق المواطن ومن متابعتها لهذه الإنتهاكات تسجل قلقها من الإزدواجية التي تتعامل بها دول كبرى رائدة في تبني النهوض بحقوق المرأة وكفالة تنفيذها تبعا لمصالحها .
كما تعبر جمعية جذور لحقوق المواطن عن قلقها بتوظيف حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة بشكل خاص كأداة ضاغطة على دول بعينها لتحقيق مآربها والتغاضي عن الإنتهاكات الصارخة التي تمعن دول حليفة لها بإرتكابها كدولة الإحتلال الإستعماري الإسرائيلي لفلسطين التي تتبجح بإصرارها على المضي بإرتكاب إنتهاكاتها وفق سياسة إستراتيجية دون خوف من المساءلة والعقاب الناجمة عن الإنحياز الأمريكي .
جمعية جذور لحقوق المواطن العالم الحر المؤمن بسمو حقوق الإنسان والقوانين الدولية على غيرها من الاعتبارات أن تتصدى بكافة الوسائل والإجراءات لإلزام سلطات الإحتلال الإستعماري الإسرائيلي وقف إنتهاكاتها وجرائمها بحق المرأة الفلسطينية التي تشكل ما نسبته نصف الشعب الفلسطيني ومن النماذج للإنتهاكات الإسرائيلية العدوانية :
أولا : الإحتلال بحد ذاته أعظم إنتهاك وإستمرار إحتلالها لأراض الدولة الفلسطينية المحتلة والمعترف بها دوليا وفق قرار التقسيم رقم 181 الذي يحرم الشعب الفلسطيني رجاله وأطفاله ونساءه من حقه بتقرير المصير يمثل أكبر عائق أمام تمتع المرأة الفلسطينية بحقوقها .
ثانيا : تهديدها حقها بالحياة الآمنة والإستقرار النفسي والأسري.
ثالثا : الحرية في الحركة والتنقل دون خوف من إعتقال إداري تعسفي أو إعتداء من عصابات المستوطنين الإجرامية.
رابعا : الأمن والأمان في سكنها المعرض للهدم الإزالة والتدمير بحجج واهية كعدم الترخيص الذي يحول بينه القوانين العنصرية التي صدرت ضد الفلسطينيين .
ما تقدم من نماذج للإنتهاكات أمام نظر وسمع أمريكا وأوربا تتم بتمكين سلطات الإحتلال الإسرائيلي الإستعمارية الإفلات من المساءلة والعقاب.
الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه لم يتوانى بتسليط الضوء على هذه الإنتهاكات الصارخة في كافة المحافل الدولية والمطالبة بوقفها .
حقوق المرأة في الأردن :
لقد شهد الأردن تقدما ملموسا في كفالة والنهوض بحقوق المرأة دستوريا وتشريعيا وعمليا وفقا لتوجيهات جلالة الملك بتمكين المرأة من المشاركة سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا التي ترتب على السلطتين التنفيذية والتشريعية مسؤولية ترجمة التوجيهات الملكية إلى واقع عملي عبر إجراء كافة التعديلات بالقوانين والأنظمة التي تشكل أوقد تشكل تمييزا بمبدأ المساواة التي كفلها الدستور كقانون الجنسية على سبيل المثال .
جمعية جذور لحقوق المواطن تطالب العالم الإنتصار لحقوق المرأة عمليا بما يعزز العدالة والمساواة دون تمييز وبما لا يتناقض مع خصوصية دول عقيدتها الدينية .
جمعية جذور لحقوق المواطن تهنئ المرأة في عيدها التي خصصته الأمم المتحدة لأهمية دورها في بناء المجتمعات…
جمعية جذور لحقوق المواطن
عمان في 8/ 3 / 2023

شاهد أيضاً

سفارة الإمارات في الأردن بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية تنفذ مبادرة العرس الجماعي ..بدعم من “مؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية”

عروبة الإخباري – بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومتابعة معالي …