“مياه اليرموك”: خطة لتحسين التزويد المائي وتقليل الفاقد

عروبة الإخباري – اطلع وفد من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية برئاسة مديرة الوكالة شارلي كارلين، الخميس، على مشاريع شركة مياه اليرموك، التي تنفذها وتمولها الوكالة من خلال مشروع “الفارة” بمناطق في إربد.

وعرض رئيس هيئة مديري الشركة الدكتور حسين الصعوب خلال اللقاء، لخطة العمل المستقبلية للمشاريع التي تهدف إلى تحسين التزويد المائي وتقليل فاقد المياه في العديد من المناطق التابعة للشركة في محافظات الشمال.

وثمن دعم الوكالة الأميركية للتنمية لقطاع المياه، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تحسين التزويد المائي وتقليل فاقد المياه في المناطق التي كانت تعاني من وجود شبكات قديمة وتالفة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض المشاريع التي تم تنفيذها في مناطق المغير والتطوير الحضري وسال، إضافة إلى الخط الناقل من منطقة زبدا إلى حوفا والمشاريع قيد التنفيذ في جرش وعجلون.

كما جرى، بحث الإجراءات والخطط المتعلقة بالقراءة الشهرية للعدادات إلى جانب أهمية وضع برنامج واضح للتعامل مع الاستخدامات غير المشروعة للمياه ومنع الاعتداءات على الخطوط الناقلة.

والتقى فريق الوكالة الأميركية، أعضاء مجلس بلدي سال واستمع إلى شرح مفصل حول النواحي الإيجابية للواقع المائي في البلدة بعد تنفيذ شبكة مياه جديدة والتي أنهت معاناة أهالي البلدة.

وجال الفريق على خزان زبدا الموزع الرئيس لمناطق إربد، واستمع إلى شرح من مهندسي شركة مياه اليرموك حول أهمية الخط الناقل الذي تم تنفيذه من زبدا إلى حوفا وإنشاء محطة جديدة بمنطقة الخزان بهدف استغلال المياه القادمة من مشروع وادي العرب 2 وتحسين التزويد المائي بمحافظتي عجلون وجرش

شاهد أيضاً

الهناندة: الأردن نجح في تقديم العمليات الإلكترونية ومنها “كليك”

عروبة الإخباري – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الأربعاء، إن موازنة الوزارة المرصودة …