800 ألف دينار من “الفوسفات الأردنية ” للمساهمة في انشاء مركز دفاع مدني متطور في المنطقة الصناعية بالعقبة

عروبة الإخباري – سلم رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات اليوم الثلاثاء، تبرعا من الشركة بقيمة 800 الف دينار للمساهمة في إنشاء مركز متطور للدفاع المدني في المنطقة الصناعية جنوب مدينة العقبة.

ويتولى المركز التعامل مع الحوادث في المنطقة الصناعية الجنوبية، والاشراف على خطط الطواريء في المنشأءات الصناعية باشراف كادر متخصص ومدرب بأعلى المستويات للتعامل مع المواد الخطرة، وعملية التنسيق بين الشركات والدفاع المدني لمواجهة أي طاري قد يحدث ضمن الشركات الصناعية العاملة في المنطقة.

وقال الدكتور الذنيبات ، خلال تسليمه التبرع لمحافظ العقبة خالد الحجاج، إن دعم انشاء المركز جاء انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للشركة، مؤكدا أهميته في تعزيز منظومة واجراءات السلامة العامة في المنطقة الصناعية، بما يخدم الشركات الصناعية فيها.

واكد الدكتور الذنيبات، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالوهاب الرواد، ونائب محافظ العقبة الدكتور مالك الخريسات ومدير الدفاع المدني المقدم حمود الرواجفة، استعداد الشركة لدعم أي مشاريع
تنموية أو انتاجية في مدينة العقبة، بما يعزز من أهمية المدينة ومكانتها، ويعود بالنفع والفائدة على أبنائها.

وبين أن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ستساهم أيضا مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في إنشاء متنزه ترفيهي وسط مدينة العقبة ليكون متنفسا ترويحيا لزوارها وسكانها .

وثمن الدكتور الذنيبات دور الشركات الكبرى العاملة في العقبة لانشاء مركز الدفاع المدني، الذي سيكون صرحا وطنيا كبيرا يقدم خدماته للمنشأت الصناعية ويحافظ على أمنها وسلامتها ومواجهة أي اخطار قد تتعرض لها.

بدوره قال محافظ العقبة خالد الحجاج، ان الهدف من انشاء هذا المركز تقليل المخاطر التي قد تقع في الشركات الصناعية بالعقبة، مشيرا الى انه تم طرح
العطاء الخاص بالمركز ووضع حجر الاساس له.

وثمن المحافظ الحجاج جهود شركة مناجم الفوسفات الأردنية والشركات، التي ساهمت في التبرع لانشاء المركز معربا عن شكر وتقدير وزارة الداخلية لهذه الجهود، التي أثمرت في انشاء صرح امني وطني يساهم في حماية الشركات الصناعية في العقبة ويشجع على جذب مزيد من الاستثمارات إليها.

شاهد أيضاً

ارتفاع الفاتورة النفطية للمملكة إلى 770 مليون دينار

سجلت الفاتورة النفطية للأردن خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاعًا، لتصل إلى 770 مليون …