سفير دولة الإمارات بعمّان يرعى فعالية الإبتكار بمشاركة وزيرة التنمية الإجتماعية في الأردن.

معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان سفير دولة الإمارات بعمّان يرعى فعالية الإبتكار بمشاركة وزيرة التنمية الإجتماعية في الأردن.

عروبة الإخباري- تحت رعاية معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، نظمت سفارة دولة الإمارات في عمّان وبالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية الأردنية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في منطقة مريجيب الفهود، الفعالية الوطنية للإبتكار، والتي شاركت فيها معالي وفاء بني مصطفي وزيرة التنمية الاجتماعية، وحضرها عدد من مدراء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية وإدارة المخيم في الأردن.

وقد ألقى معالي الشيخ سفير دولة الإمارات، كلمة في مستهل الفعالية، أكد فيها أنه بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة ومتابعة المسؤولين والجهات المعنية، ورعايتها المستمرة للمبادرات والبرامج التي جعلت دولة الإمارات تتصدر عربياً مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022، وتحقيق اقتصاد معرفي ومتنوع، مدعم بأفضل الخبرات والكفاءات بما يضمن الازدهار بعيد المدى، كما أشار إلى حرص السفارة على تنظيم هذه الفعالية لنشر ثقافة ومفهوم الابتكار خلال شهر فبراير 2023، كذلك تسليط الضوء على ابداعات وابتكارات الأشقاء السوريين في المخيم الإماراتي الأردني في منطقة مريجيب الفهود، بهدف إطلاق طاقاتهم، لا سيما وأن هذا المخيم حاصل على شهادات رفيعة ومتميزة من حيث توفير بيئة متكاملة داعمة للابتكار.

ومن جانبها، قالت معالي وفاء بني مصطفى ان الاحتفال يأتي بالتزامن مع اطلاق جلالة الملك رؤية التحديث الاقتصادي التي ركزت على اعطاء الابتكار والابداع الاهمية القصوى، خاصة في ظل التحولات الرقمية والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.
وأضافت بني مصطفى، ان الأردن لعب دورا انسانيا ودبلوماسيا وسياسيا في المنطقة والعالم، واستضاف بفيض من انسانيته وعروبته وقيمه الاسلامية، اللاجئين على مر السنوات والعقود،
وأكدت، أن الاردن حريص على إعداد جيل من المبتكرين يسهمون في تحقيق النمو والإزدهار للإنسان، وتقديم الدعم لإطلاق وتنفيذ المشاريع الإبتكارية . وأثنت على جهود سفارة دولة الإمارات في عمّان، لتنفيذ الفعالية، مبدية تطلعها أن تساهم هذه الإبتكارات في معالجة التحديات بما يعود بالفائدة على المجتمع.

وقدم قائد فريق الإغاثة الإماراتي سعادة/ سعيد محمد النيادي عرضا توضيحيا عن المخيم وأهم الخدمات المقدمة للاجئين السوريين فيه .

كما تحدث نائب قائد فريق الإغاثة الإماراتي السيد/ صالح مال الله الحمادي عن أهمية الإبتكار، مقدما نماذجا للمبدعين في المخيم.

وقدم عدد من الطلاب السوريين في المخيم عدد من الأفكار المبدعة والابتكارات التي شاركوا فيها في مسابقات محلية ودولية وحصلوا على مراكز متقدمة. وفي نهاية الفعالية كرّم معالي الشيخ المبدعين، وتم التقاط الصور الجماعية.

وقام معالي الشيخ سفير دولة الإمارات، والمشاركين في الفعالية، بجولة إلى أرجاء ومرافق المخيم شملت المركز الطبي ومدرسة مريجيب الفهود ، ومشغل أمنا فاطمة ، ومكتبة القلب الكبير، وقاعة الشيخ حمدان للإحتفالات.

الجدير بالذكر أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت شهر فبراير، شهر الإمارات للإبتكار، بعنوان «الإمارات تبتكر 2023» في نسخته الثامنة. والتي ستركز هذا العام على محور الإستدامة، تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عام الإستدامة.

شاهد أيضاً

بني مصطفى تبحث مع السفير القطري أوجه التعاون في مجال الخدمات الاجتماعية

عروبة الإخباري – استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، الثلاثاء، السفير القطري في عمّان، …