حالة عدم استقرار تؤثر على المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى مساءً

عروبة الإخباري – تكون الأجواء اليوم الثلاثاء، باردة في أغلب المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة ليلًا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم ويتوقع هطول زخات من المطر في جنوب المملكة قد تكون غزيرة لفترة قصيرة، وتمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى والشرقية قد تكون غزيرة أحيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل لسقوط زخات خفيفة ومتقطعة وغير مؤثرة من الثلج الممزوج مع المطر المتجمد فوق قمم الجبال الجنوبية العالية (الشراة)، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في مناطق البادية.
وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن احتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار، ومن احتمال ضعيف في ساعات المساء والليل لتشكل السيول في أجزاء من المناطق الجنوبية.
وتبقى الأجواء يوم غدٍ الأربعاء، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتقطعة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر أن تكون الهطولات على شكل زخات خفيفة من الثلج فوق قمم جبال الشراة لفترة محدودة وغير مؤثرة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتكون الأجواء الخميس، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمال هطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الجمعة، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12 – 3 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 – 2، وفي المرتفعات الشمالية 8 – 1، وفي مرتفعات الشراة 9 – 0، وفي مناطق البادية 15 – 2، وفي مناطق السهول 12 – 3، وفي الأغوار الشمالية 19 – 8، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 10، وفي البحر الميت 20 – 9، وفي خليج العقبة 21 – 9 درجات مئوية.

شاهد أيضاً

مباحثات موسعة بين الصفدي ولازاريني بشأن جهود توفير الدعم اللازم لأونروا

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع المفوض العام لوكالة الأمم …