“الزراعة”: خلو إربد من الإصابات بمرض الحمى القلاعية

عروبة الإخباري – أكد مدير مديرية زراعة محافظة إربد، الدكتور عبدالحافظ أبو عرابي، خلو محافظة إربد من الإصابات بمرض الحمى القلاعية.
وأضاف أبو عرابي، لـ (بترا)، أن جميع الأبقار في المحافظة حصّنت مرتين منذ إعلان وزارة الزراعة عن حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، مشيرا إلى تطعيم جميع الأبقار مباشرة بعد استكمال الحملة الوطنية لتطعيم الماعز والأغنام التي نفذت خلال شهري تشرين الأول وكانون الأول الماضيين.
وأوضح أن مديريات الزراعة في المحافظة اتخذت الأسبوع الماضي إجراءات احترازية للوقاية من هذا المرض، مشيرا إلى أن المديرية أعلنت أن الرمثا والنعيمة والصريح وحوارة منطقة وقائية.
ولفت إلى أن المحافظة يوجد فيها 21 ألف رأس من الأبقار، منها 4000 رأس في القصبة ولواء بني عبيد، و3000 في بني كنانة، والباقي موزعة على الألوية الأخرى.
وبين أن المديرية ستقوم بتطعيم جميع الأبقار في لواء بني كنانة ومنطقة بيت رأس خلال الأيام المقبلة.
ودعا أبو عرابي المواطنين والمزارعين إلى الابتعاد عن سوق المواشي في الوقت الحالي، والحصول على الأعلاف من مصادر موثوقة، ومنع دخول أو خروج الحيوانات من محافظة إربد وإليها حتى إشعار آخر.
وشدد على ضرورة إبلاغ الجهات المعنية واللجان المتخصصة في مديريات الزارعة في حالة الاشتباه بوجود أعراض لمرض الحمى القلاعية على الحيوانات.

شاهد أيضاً

مباحثات موسعة بين الصفدي ولازاريني بشأن جهود توفير الدعم اللازم لأونروا

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع المفوض العام لوكالة الأمم …