برشلونة يقبل هدية الريال بثلاثية في إشبيلية

عروبة الإخباري – تغلب برشلونة على ضيفه إشبيلية بثلاثية دون رد، مساء اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإسباني.

سجل أهداف العملاق الكتالوني في شباك إشبيلية، الثلاثي جوردي ألبا وجافي ورافينيا في الدقائق 58 و71 و79.

ورفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة ليبتعد بصدارة الليجا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد، الذي تعثر بالخسارة أمام مايوركا.

أما إشبيلية ظل في منطقة الخطر، حيث تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب، ليصبح مهددا بالهبوط.

واجه تشافي هيرنانديز مدرب البارسا صعوبات فنية كبيرة في الشوط الأول، حيث تلقى ضربة مبكرة بإصابة سيرجيو بوسكيتس في كاحل القدم بعد 3 دقائق فقط، ليشارك مكانه فرانك كيسي.

وفرض الفريق الكتالوني أسلوبه بالاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة حقيقية باستثناء فرصة للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدى لها ياسين بونو ببراعة في الدقيقة 17.

وجد “جافي وبيدري ورافينيا وفرينكي دي يونج” مفاتيح لعب برشلونة، صعوبة كبيرة في اختراق الجدار الدفاعي الذي بناه خورخي سامباولي مدرب إشبيلية.

واعتمد سامباولي على خطة (1/4/5) وخرج متعادلا في الشوط الأول، لكن فريقه بدا بلا أنياب هجومية في ظل غياب خطورة يوسف النصيري وأكونيا وراكيتيتش.

تحرك سامباولي بين الشوطين لتنشيط محاوره الهجومية حيث أشرك برايان خيل ولاميلا مكان توريس والنصيري، لكن دون جدوى أو خطورة على مرمى الألماني تير شتيجن.

في المقابل، زادت الفاعلية الهجومية لأصحاب الأرض، حيث افتتح جوردي ألبا النتيجة بهدف سجله بعد تمريرة من فرانك كيسي، وهجمة بدأها البرازيلي رافينيا.

زاد الأمر تعقيدا على الضيوف بعد إصابة أكونيا، ليشارك مكانه لوكاس أوكامبوس، وقبل أن يفيق سامباولي ولاعبيه، سجل برشلونة هدفه الثاني عبر جافي بعد تمريرة من رافينيا.

انهار فريق إشبيلية تماما، وتفككت خطوطه، لتهتز شباك حارسه المغربي ياسين بونو بهدف ثالث سجله البرازيلي رافينيا بعد عمل جماعي مميز، شارك فيه دي يونج وألبا.

اطمأن تشافي للفوز، ليبدأ في إراحة لاعبيه، حيث أشرك أنسو فاتي وماركوس ألونسو مكان جافي ورونالد أراوخو، ثم شارك بالدي وفيران توريس مكان ألبا ورافينيا.

وسعى إشبيلية لتسجيل هدف شرفي في الدقائق الأخيرة، إلا أن محاولات أوكامبوس وراكيتيش لم تكن كافية، ليخرج تير شتيجن بشباك نظيفة ويحقق العملاق الكتالوني الفوز (3-0).

شاهد أيضاً

تعيين المدرب المغربي جمال سلامي لقيادة “النشامى”

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني …