طرح فئة 50 ديناراً في الأسواق الأردنية

عروبة الإخباري – صرح البنك المركزي الأردني أنه سيبدأ بطرح فئة الخمسين دينار الإصدار الخامس في التداول والتي يزين وجهها صورة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، اعتباراً من اليوم الاحد الموافق 5 شباط 2023 جنباً إلى جنب مع فئة الخمسين دينار الإصدار الرابع.

​وأضاف البنك في بيان اصدره اليوم الاحد، أن طرح الإصدار الخامس للتداول جاء استنادا لنظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022، كما أكد البنك بأنه سيتم السير بطرح باقي الفئات (عشرون ديناراً وعشرة دنانير وخمسة دنانير) ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة بالتدريج.

وشدد البنك المركزي على أن فئة الخمسين دينار الإصدار الرابع ستبقى في التداول جنباً إلى جنب مع فئة الخمسين دينار الإصدار الخامس. 

وأكد البنك المركزي في البيان أن فئة الخمسين دينار ستتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، بالإضافة الى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول، وديمومتها لفترة أطول. 

وقال إنه يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن فئة الخمسين الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022، او الدخول إلى الروابط التالية على موقع البنك المركزي الأردني

شاهد أيضاً

على العهد في حماية الوطن والذود عنه في يوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين

عروبة الإخباري – ربع قرن وجلالة الملك عبدالله الثاني، يضع المتقاعدين العسكريين نصب عينيه، وفاء …