طقس بارد جدًا وسلسلة منخفضات الأسبوع الحالي

عروبة الإخباري – تتأثر المملكة مع اليوم السبت، بكتلة هوائية رطبة مصاحبة لمنخفض جوي، حيث من المتوقع أن تهطل الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة تمتد تدريجيا لتشمل المناطق الوسطى.
ويتوقع أن تكون الهطولات في ساعات الصباح ولفترة قصيرة غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد ما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.
وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف يوم غدٍ الأحد، مع بقائها أقل من المعدلات الطبيعية بنحو 3 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً مع احتمال سقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتأثر المملكة يوم الاثنين، بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ومع ساعات الظهيرة تتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، وتسقط الأمطار في شمال المملكة تمتد لاحقاً لتشمل المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب غرب المملكة، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها إلى 70 كم/س في بعض المناطق مثيرة للغبار في مناطق البادية.
ويتعمق يوم الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، وتسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تشير التحليلات الأولية إلى احتمال تساقط زخات من الثلج على قمم الجبال العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار ولاسيما في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 8- 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 6 – 3، وفي المرتفعات الشمالية 5 – 1، وفي مرتفعات الشراة 4 – -1، وفي مناطق البادية 9 – 3، وفي مناطق السهول 8 – 4 ، وفي الأغوار الشمالية 16- 8، وفي الأغوار الجنوبية 18 – 11، وفي البحر الميت 17 – 10، وفي خليج العقبة 19 – 10 درجات مئوية.

شاهد أيضاً

مباحثات موسعة بين الصفدي ولازاريني بشأن جهود توفير الدعم اللازم لأونروا

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع المفوض العام لوكالة الأمم …