حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تعلن عن بدء التسجيل في الموسم الرابع من برنامج الاحتضان

عروبة الإخباري – أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank عن بدء التسجيل في الموسم الرابع من برنامجها الخاص باحتضان الشركات الناشئة والذي سينعقد خلال الفترة من 31 كانون الثاني الجاري وحتى 19 شباط المقبل.
وستستقبل حاضنة The Tank الراغبين في تطوير أفكارهم الريادية وتحويلها إلى مشاريع نوعية منافسة شريطة أن يكون المشروع في مراحله المبكرة (1-3) سنوات، وأن يتجاوز عمر المؤسس ال 18 عاماً، وأن يكون المشروع ضمن تخصصات؛ تقنية سلسلة الكتل “بلوك تشين”، والتكنولوجيا المالية “فينتيك”، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات، على أن يدعم المشروع تقنية الجيل الخامس، إضافة إلى تحقيقه لهدف واحد على الأقل من أهداف التنمية المستدامة.
وسيتم اختيار 20 شركة ناشئة المستوفية للشروط السابقة بعد اجتياز سلسلة من إجراءات التقييم والاختيار ،حيث ستخضع هذه الشركات لمعسكر تدريبي مدته 5 أيام، يصار بعده عقد عروض تقديمية للشركات الناشئة يتم خلاله اختيار 8 شركات ستستفيد من خدمات حاضنة The Tank على مدار عام كامل.
ويوفر برنامج The Tank كل ما تحتاجه الشركات الناشئة لتطوير وتنمية مشاريعها على امتداد رحلتها الريادية وبشكل احترافي لتسريع عمليات انتقالها لمشاريع منتجة عبر تقديمه لمجموعة من الخدمات أبرزها؛ ورش عمل متخصصة، والجلسات الإرشادية والتوجيه، والتشبيك، والوصول الدولي، وتسهيل الحصول على التمويل المحلي والإقليمي، وتوفير مساحات مكتبية، وتسهيل الترخيص المهني، واستكشاف أسواق جديدة.
وفي تعليقه على انطلاق الموسم الجديد، شدّد سالرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، زيد الإبراهيم، على دور وأهمية حاضنة The Tank في تعزيز فرص النمو الاقتصادي عبر تطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من إجمالي الشركات العاملة في المملكة من خلال تقديم مجموعة متكاملة وشاملة من مضامين ريادة الأعمال التي تغني رحلة الريادي وتساعده للانتقال لمستويات جديدة وفضاءات عمل أوسع، موضحاً أن البرنامج سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تدعم أهدافه الرئيسية.
وأشار الإبراهيم إلى أن برنامج الحاضنة يستقبل عادة 20 شركة ناشئة ، وذلك بعد تقييم طلباتهم من قبل خبراء ومتخصصين في هذا المجال، حيث ينتقل بعدها أصحاب هذه الشركات في رحلة ريادية تدعمهم لتحقيق أهدافهم، لافتاً إلى أن العديد من أصحاب الشركات الناشئة والرياديين الأردنيين قد حققوا قصص نجاح متميزة بعد حصولهم على خدمات الحاضنة.
تجدر الإشارة إلى أن عملية اختيار الشركات الناشئة للموسم الجديد في The Tank ستكون وفق جدول زمني محدد وضمن عدة مراحل تشمل تقديم الطلبات، وتقييمها، وتقديم العروض التقديمية والمقابلات الشخصية، وصولاً إلى اختيار الشركات المستفيدة من خدمات الاحتضان وإقامة معسكر تدريبي لها.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: فرض الاحتلال قيود على شعبنا في المسجد الاقصى امعان في العدوان

  قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان توجه حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة المجرم نتنياهو بفرض قيود …