الأرصاد: الموسم المطري يتعدل بنسب تراوحت بين 2 – 16%

عروبة الإخباري – سجلت المناطق الشمالية خلال الحالة الجوية الحالية وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم في محطة رصد اربد أعلى مجموع مطري بمجموع بلغ 73 ملم، وبنسبة 16 بالمئة من معدل الموسمي العام.
وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن المملكة تأثرت مع بداية خمسينية الشتاء بمنخفض جوي أدى إلى تساقط الأمطار وتركزها على شمال ووسط المملكة، إذ عدلت مجاميع الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم من الموسم المطري الحالي، بنسب جيدة تراوحت بين 2 – 16 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام.
وأشار إلى أن المناطق الوسطى والشمالية بما فيها الأغوار الوسطى والشمالية من المملكة هي الأكثر تأثرا بالهطولات المطرية.
وأضاف آل خطاب أن محطة رصد السلط سجلت مجموع مطري بلغ 71.8 ملم بما نسبته 14 بالمئة من معدلها الموسمي العام، كما سجلت محطة رصد راس منيف مجموع مطري بلغ 58.7 وبنسبة 10 بالمئة من معدلها الموسمي العام.
أما في العاصمة عمان، سجلت محطة رصد الجامعة الأردنية مجموع مطري بلغ 59 ملم بما نسبته 11 بالمئة، فيما سجلت محطة رصد حدائق الحسين مجموع مطري بلغ 54 ملم بما نسبته 11 بالمئة من معدلها الموسمي العام.
وتوقع آل خطاب ارتفاع المجاميع المطرية ونسبها من الموسم المطري العام والتحسن في الأداء المطري بمشيئة الله، نظراً لاستمرارية الحالة الجوية المؤثرة على المملكة وتجدد الهطولات.

شاهد أيضاً

“المستقلة للانتخاب” تطلب سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية

طلبت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، سجلات الناخبين من دائرة الأحوال المدنية والجوازات. وقرر مجلس مفوضي …