مليون ونصف عداد كهرباء مسجل للاستفادة من التعرفة المدعومة

عروبة الإخباري – تجاوز أثر تخفيض التعرفة الكهربائية على قيم فواتير الكهرباء الصادرة للقطاعات الإنتاجية (الزراعي، والتجاري، والصناعي، والصحي، والفنادق) من نيسان/أبريل الماضي وحتى نهاية العام الماضي، 37 مليون دينار بنسبة انخفاض 8.5%.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، إن نحو 1.503 مليون عداد كهرباء سجلت على الموقع الإلكتروني للاستفادة من التعرفة المدعومة في القطاع المنزلي، من إجمالي عدادات القطاع المنزلي البالغة 1.94 مليون.

وأوضح السعايدة أن أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية المشمولة بالدعم لم يطرأ عليها ارتفاع، مقارنة بالتعرفة القديمة، فيما شهد بعضها انخفاضا محدودا بنسب متفاوتة.

ولفت إلى أن الموقع الإلكتروني سيستمر باستقبال طلبات التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة، ولن يجري إغلاقه لإتاحة المجال للمشتركين بإدخال أي تعديلات على بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل تغيير العداد المطلوب شموله بالدعم نتيجة تغيير مكان السكن، وإتاحة المجال لتسجيل أي شخص يستحق الاستفادة من التعرفة المدعومة، وتسجيل عدادات الأردنيين الموجودين خارج المملكة بعد عودتهم مستقبلاً.

وهدفت إعادة هيكلة تعرفة الكهرباء المطبقة اعتبارا من مطلع نيسان/أبريل الماضي، هو توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه من مشتركي القطاع المنزلي من الأردنيين، بالإضافة إلى تخفيض التعرفة على بعض القطاعات الإنتاجية.

شاهد أيضاً

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن بعد استشهاد عسكريين في حادث تدهور

عبّر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، عن تضامن الإمارات مع الأردن بعد استشهاد …