الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين والوضع حرج

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الصحة أن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 4 شهداء، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم حالات خطيرة.
وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الخميس، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وتبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن.
وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.
وأكدت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.
وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.
وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت استشهاد الشاب صائب عصام محمود ازريقي 24 عاما، وصل إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بحالة حرجة، جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر.
وأضافت الصحة أنه تم وصول 7 إصابات برصاص الاحتلال مستشفى ابن سينا التخصصي، وجنين الحكومي، بينها إصابة خطيرة بالصدر والفخذ.

أصيب عشرات المرضى في مسشتفى جنين الحكومي بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، بينهم أطفال، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى.
وأفادت وزارة الصحة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على مستشفى جنين الحكومي، ما أدى لإصابة عشرات المرضى بالاختناق.

شاهد أيضاً

عكرمة صبري: الاعتداء على الأسيرات مساس بالأمة الإسلامية

عروبة الإخباري – قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي …

%d مدونون معجبون بهذه: