الاحتلال يواصل انتهاكاته: شهيدان وإصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

عروبة الإخباري ا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته. وفي هذا السياق، استشهد شاب وفتى من جنين والقدس، وأصيب آخرون بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال، وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 18 مواطنا من أرجاء الضفة، وهدمت عددا من المنازل والمنشآت. وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

شهيدان من القدس وجنين

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب عارف عبد الناصر لحلوح (20 عاما) من مخيم جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية جيت شرق قلقيلية.

وأظهر مقطع فيديو جندي من جيش الاحتلال يطلق النار على الشاب لحلوح من نقطة صفر، وتركه ينزف دون السماح لمركبة الإسعاف بالوصول إليه، ليرتقي شهيدا متأثرا بإصابته، قبل أن تحتجز سلطات الاحتلال جثمانه.

كما استشهد الفتى محمد علي محمد علي (17 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بالصدر في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، واحتجزت قوات الاحتلال جثمانه عقب نقله إلى مستشفى هداسا بالقدس، ورفضت تسليمه لعائلته. وبارتقاء الشهيدين لحلوح وعلي ترفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 20 شهيدا، بينهم 5 أطفال (أقل من 18 عاما).

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في أرجاء الضفة

أصيب شابان بالرصاص خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان العزّل الذي خرجوا للتصدي للاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب الشبان. وأكدت المصادر إصابة شابين برصاص الاحتلال، جرى نقلهما إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهما ما بين متوسطة وخطيرة. كما اعتدت وحدة خاصة من شرطة الاحتلال بالضرب على شاب-لم تعرف هويته بعد- في شارع العين بالبلدة قبل أن تعتقله.

وأشارت المصادر إلى أن قوات راجلة من جيش الاحتلال حي بئر أيوب في البلدة، وأغلقت الشارع الرئيسي، كما داهمت حي عين اللوزة، وما تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة.

كما تشهد بلدات صورباهر والطور والعيسوية، ومخيم شعفاط، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإعلان مساء اليوم عن استشهاد الفتى محمد علي محمد علي (17 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال بالصدر في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

كما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال بمواجهات عقب اقتحامها مخيم نور شمس شرق طولكرم، وتركزت الإصابات في الأطراف السفلية، ووصفت حالة المصابين بالمستقرة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

وأصيب عشرات المواطنين بينهم طالبات مدارس، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل. وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة، ومنعت مرور جنازة مواطنة، واعتلت أسطح بعض المنازل في منطقة عصيدة. كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عقبة تفوح وحي المقاطعة في مدينة الخليل، وداهمت عددا من منازل المواطنين من عائلة العويوي، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة رام الله التحتا، وفتشت عددا من منازل المواطنين، وعلى أثرها اندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، صوب الشبان دون وقوع إصابات.

اعتقال 18 مواطنا من أرجاء الضفة

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات من أرجاء الضفة بما فيها محافظة القدس، طالت عددا من المواطنين.

ففي بيت لحم اعتقلت وحدة خاصة من جيش الاحتلال الشاب محمد يوسف الزغاري (29 عاما) من مخيم الدهيشة بعد دهم منزله وتفتيشه، كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر توفيق عفانة (28 عاما) من منطقة بير عونة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين حبيب (22 عاما)، وشقيقه الأسير المحرر محمد رفعت جميل الصليبي (20 عاما)، بعد دهم منزل ذويهما في بيت أمر، والعبث بمحتوياته، وتحطيم باب المنزل الرئيسي، واحتجاز أفراد عائلتهما في غرفة واحدة.

ومن محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مؤمن هارون إدريس عياد (20 عاما)، والشاب ايراد صدام حسين حامد (27 عاما) عقب اقتحام منزليهما، وتفتيشهما في بلدة سلواد.

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت وحدة خاصة من جيش الاحتلال الشابين: أحمد عزت جابر (24 عاما)، والأسير المحرر أسامة محمد خالد اعمر (24 عاما)، من صالون للحلاقة بعد اقتحامه بالقوة في مخيم نور شمس.

ومن محافظة أريحا والأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وراني وائل منسية، عقب مداهمة منزلهما في حي الخديوي بالمدينة، كما اعتقلت الشاب عبد الرحمن باسم أبو عمرة من مخيم عين السلطان.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من سلوان وصور باهر، وهم: قسام محمود عطون، ومحمد عماد عطون، وابراهيم عرفات جاد الله، ومحمد إبراهيم جاد الله، وأحمد عواد الرجبي. كما اعتدت وحدة خاصة من شرطة الاحتلال على شاب-لم تعرف هويته بعد- في شارع العين ببلدة سلوان قبل أن تعتقله.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد عارف عبد الناصر لحلوح (20 عاما) على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، أثناء عودته من أراضي الـ48.

هدم منازل ومنشآت في الخليل والقدس وأريحا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد عدي التميمي، في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال شرعت بهدم منزل عائلة الشهيد التميمي بالمطارق اليدوية والآليات الثقيلة، كونه يقع في الطابق السادس من عمارة سكنية، بعد اعتلاء قناصتها السطح.

كما هدمت آليات الاحتلال، 6 منازل في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا، بالتزامن مع اغلاق المنطقة بشكل محكم، ومنع المواطنين من الوصول إلى مواقع الهدم.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرفة ومسكنا من الصفيح في قرية ماعين بمسافر يطا جنوب الخليل، تعود ملكيتها للمواطنين: عيسى جبرين، وصالح جبارين، وهاني أحمد صالح جبارين. كما هدمت خيمة في القرية تعود للمواطن محمد علي الحمامدة، واستولت عليها.

مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون “الأقصى” والمصلى المرواني

اقتحم عشرات المستوطنين وعناصر من شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، والمصلى المرواني.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن 114 مستوطنا اقتحموا الباحات من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا صلوات تلمودية، ورددوا شعارات عنصرية أمام المصلين، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن 73 عنصرا من شرطة الاحتلال اقتحموا المصلى المرواني، وتواجدوا أمام مصلى قبة الصخرة، تزامنا مع اقتحام المستوطنين.

قوات القمع تقتحم قسمي (13) و(14) في سجن عوفر

أفاد نادي الأسير بأن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قسمي (14) و(13) في سجن عوفر، الذي يقبع فيهما الأسرى الأشبال والأطفال، والموقوفين الجدد. وقال النادي، إن قوات القمع أجرت عمليات تفتيش واسعة، وخربت مقتنيات الأسرى البالغ عددهم (151)، من بينهم (66) طفلا.

شاهد أيضاً

عكرمة صبري: الاعتداء على الأسيرات مساس بالأمة الإسلامية

عروبة الإخباري – قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي …

%d مدونون معجبون بهذه: