افتتاح المقر الجديد لبيت الثقافة والفنون ودار خطوط وظلال للنشر بعمان

عروبة الإخباري – رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار حفل افتتاح المقر الجديد لجمعية بيت الثقافة والفنون ودار خطوط وظلال للنشر، مساء اليوم الأحد في عمان.
وفي حفل الافتتاح الذي أداره الشاعر علي الفاعوري، القت النجار كلمة قالت فيها إن كل بيت ثقافي هو بيت تدعمه الوزارة وتحت مظلتها، معربة عن أمنياتها بأن يكون هذا “البيت” منصة يلتقي عليها ومن خلالها شباب وشابات وكل المثقفين.
ونوهت إلى أن الأردن يمتلك العديد من القدرات الابداعية، وان وزارة الثقافة تعمل بالشراكة مع مختلف الهيئات والمؤسسات التي ترعى الأبداع لكي يبقى الأردن منارة وشعلة رغم مختلف التحديات.
وقالت مؤسسة بيت الثقافة والفنون والمدير العام لدار خطوط وظلال الشاعرة الدكتورة هناء البواب في كلمتها إن بيت الثقافة والفنون نافذة للجمال ووعاء للأدب وهو المظلة التي يستظل بها الجميع، كما انه مكان متفرد لأحلام الشباب الواعدين.
وأضافت إن التحدي الثقافي لا يقل أهمية عن التحديات السياسية والاقتصادية في الدفاع عن الصحة المجتمعية ونحن اليوم نستقبلكم لتكريس مفهوم العيش المجتمعي السلمي والسليم.
واستعرض مدير دار خطوط وظلال الشاعر والتشكيلي محمد العامري في كلمته مسيرة دار خطوط وظلال على امتداد ثلاث سنوات من الإنجازات، لافتا إلى اهتمام “الدار” بكتب الأطفال.
واشتمل الحفل الذي حضره عدد كبير من المعنيين والمهتمين على قراءات شعرية وفقرات موسيقية.

تصوير اشرف محمد

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة ترعى انطلاق فعاليات المزار الجنوبي “مدينة الثقافة الأردنية”

عروبة الإخباري – رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الخميس، انطلاق فعاليات المزار الجنوبي “مدينة الثقافة …