“الأرصاد”: أمطار وبرَد الاثنين وأجواء باردة الثلاثاء والأربعاء

عروبة الإخباري – تؤثر على الأردن اليوم الاثنين، كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، وفق نشرة إدارة الأرصاد الجوية.
وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا، تتحول في بعض المناطق إلى غائمة أحيانا، وتسقط زخات من المطر في أماكن متفرقة، ويتوقع في ساعات الصباح أن تكون الأمطار غزيرة في أجزاء من المناطق الجنوبية لفترات قصيرة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرَد أحيانا.
وفي ساعات ما بعد الظهر تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية، حيث تشهد زخات متوسطة الشدة من المطر قد يصحبها الرعد أحيانا.
ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وحذرت الأرصاد من خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الفترة الصباحية في بعض المناطق الجنوبية بما فيها البحر الميت والعقبة، وتشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.
الثلاثاء
وفي يوم الثلاثاء، تكون الأجواء باردة بوجه عام نهارا، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتمسي أجواء الليل، باردة في العديد من المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
الأربعاء
ونهار الأربعاء، تبقى الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وفي الليل، تمسي الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن بعد استشهاد عسكريين في حادث تدهور

عبّر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، عن تضامن الإمارات مع الأردن بعد استشهاد …