أمين عمان يشيد بالإجراءات التنظيمية لمعرض عمان الدولي للكتاب

عروبة الإخباري -اتحاد الناشرين- زار أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء أمس الاربعاء معرض عمان الدولي للكتاب الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين في المركز الأردني للمعارض الدولية- مكة مول، بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان.
وأشاد الشواربة بجهود تنظيم هذا الحدث الذي يعد محطة للوقوف على كل ما هو جديد من اصدارات ثقافية ومنصة للمعرفة امام هواة القراءة والبحث العلمي والاكاديميين والطلبة وكافة افراد الاسرة.
وفي جولة له في المعرض، زار أمين عمان الجناح المخصص لأمانة عمان الكبرى الذي يحتوي على عدد من الكتب والاصدارات التي تعود للأمانة.
يشار الى أن المعرض الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من أيلول، يشارك فيه نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية يمثلون 22 دولة.
ويعرض في الجناح الخاص بالامانة وفقاً لمدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي كتب منشورات أمانة عمان، بالإضافة إلى توزيع 1730 نسخة من كتب منشورات أمانة عمان من 60 عنوانا منهم 18 للأطفال تتوزع في حقول: التربية والأسرة، والتاريخ، والجغرافيا، والفنون، والعلوم، والآداب، والمذكرات الوطنية.
وأكد الشوبكي أن خدمة إصدار الكتب الثقافية التي تقدمها دائرة المكتبات في أمانة عمان تندرج في إطار سعيها للمساهمة في تنمية ثقافة مجتمع المدينة بالشراكة مع المثقفين والكتّاب.
وخصصت أمانة عمان في جناحها مكانا لتوقيع الكتب دعماً للكُتّاب الأردنيين على مدار خمسة أيام في المعرض، فيما شملت كتاب للاطفال (حلق عالياً يا صديقي) للكاتبة وسام جمال سعد، ورواية (بوهيميا) للكاتبة خالدة مصاروة، وكتاب (عشتار تشرق من جديد) للشاعر محمد نصي، ورواية (النبطي المنشود) للكاتبة صفاء الحطّاب وكتاب للدكتور خليل الزيود ( ظلموا أنفسهم) .

شاهد أيضاً

“المياه” تحذر المواطنين من تلف العدادات بالصقيع

عروبة الاخباري – دعت سلطة المياه المواطنين إلى حماية عدادات المياه الموجودة في عقاراتهم، للحفاظ …

%d مدونون معجبون بهذه: