توقع صدور نتائج القبول الموحد بالأسبوع الأول من أكتوبر المقبل

عروبة الإخباري – بلغ العدد الإجمالي لطلبات القبول الموحّد للالتحاق في الجامعات الرسمية 74915 طلبا مع انتهاء فترة التقديم، وفق مدير وحدة القبول الموحد مهند الخطيب، الذي أوضح أن 71749 طالبا وطالبة سددوا رسم طلب الالتحاق.
وقال الخطيب، اليوم الأربعاء، إن 3166 مقدما لطلبات القبول الموحد لم يسددوا رسم الالتحاق وأمامهم مهلة أخيرة لنهاية دوام يوم غد الخميس لتسديد الرسم وبخلاف ذلك سيتم استبعادهم من المنافسة.
وتوقع أن تصدر نتائج القبول الموحد خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
وأشار الخطيب إلى أن هناك ارتفاعا بعدد المتقدمين لطلب القبول الموحد، نتيجة ارتفاع عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” هذا العام، إضافة إلى ارتفاع نسبة النجاح.
وعن نتائج القبول الموحد، بيّن أن وحدة تنسيق القبول الموحد تحتاج من 4-5 أسابيع من تاريخ انتهاء عملية التقديم لإعلان النتائج، متوقعا صدور النتائج قبل بدء التدريس بالجامعات الرسمية الذي أقرّه مجلس التعليم العالي.
وعن سوء الاختيار في طلبات القبول الموحد، قال الخطيب إن العادة جرت بأنه بعد إعلان نتائج القبول الموحد تحصر وحدة تنسيق القبول الموحد الشواغر المتبقية من الأعداد المقررة للقبول والتي يقرها مجلس التعليم العالي، ويتم رفعها لمجلس التعليم العالي، والذي يتخذ قرارا بتلك اللحظة يتعلق بسوء الاختيار والذي يتضمن أن يتم إعادة توزيع الطلبة حسب معدلاتهم وحسب فروع الثانوية العامة على الشواغر المتبقية من الأعداد التي سيتم إقرارها للقبول.

شاهد أيضاً

“المياه” تحذر المواطنين من تلف العدادات بالصقيع

عروبة الاخباري – دعت سلطة المياه المواطنين إلى حماية عدادات المياه الموجودة في عقاراتهم، للحفاظ …

%d مدونون معجبون بهذه: