طائرةٌ ثالثة لإخلاء 75 أردنيا من أوكرانيا

عروبة الإخباري – بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني، أقلعت الطائرة الثالثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، متجهةً إلى العاصمة البولندية/وارسو، وذلك لإخلاء نحو (75 ) مواطناً أردنياً وعائلاتهم، ممن عبروا الحدود إليها قادمين من أوكرانيا، ومعظمهم من مدينة سومي.

وقد اسّتمرت خلية الأزمة في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتنسيق، طوال يوم أمس والليلة الماضية، مع مختلف الجهات الأردنية المعنية، وعلى رأسها القيادة العامة للقوات المسلحة/ قيادة سلاح الجو الملكي، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والسفارة الأردنية في ألمانيا (المعتمدة لدى بولندا) وموظفي الوزارة المتواجدين في وارسو وعلى عددٍ من المعابر الحدودية الفاصلة بين أوكرانيا وبولندا، وذلك لغايات تنظيم وتسهيل مغادرة المواطنين الأردنيين وعائلاتهم من وارسو إلى المملكة، ومن المتوقع وصولهم بعد ظهر اليوم الجمعة. ورافق الطائرة سفيرٌ من الوزارة، للتنسيق وتسهيل عملية الإخلاء والنقل بالتنسيق مع السفارة في برلين.

يُذكر أنه وبتوجيهاتٍ ملكيةٍ سامية كان قد تمّ تسيير طائرتين عسكريتين من سلاح الجو الملكي الأردني إلى بخارست وبودابست، الأسبوع الماضي، لإخلاء (140إخلاء) شخصاً من الأردنيين وعائلاتهم القادمين من أوكرانيا.

شاهد أيضاً

الزيناتي: 27 سريراً لـ104 أطفال في مستشفى الأمير فيصل

عروبة الإخباري- قال رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي، إن 104 أطفال يرقدون “على سرير الشفاء …

%d مدونون معجبون بهذه: