المركز الكاثوليكي:الملك يبرهن أن الوصاية على المقدسات شأن هاشمي

عروبة الإخباري – قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، الثلاثاء، إن الملك عبد الله الثاني يبرهن على أرض الواقع بأن الوصاية الهاشمية والدفاع عن المقدسات في مدينة القدس شأن هاشمي بامتياز.
وأضاف بدر في حديثه بعد عقد جلالة الملك في قصر الحسينية لقاء لتهنئة المسيحيين في الأردن وفلسطين والعالم بالأعياد المجيد، أن الحديث معالملك ركز على أن السلام ما زال غائبا ، وهذه رسالة للعالم أجمع بأن الدين يريد سلاما.
هنأ الملك عبدالله الثاني المسيحيين في الأردن وفلسطين والعالم بالأعياد المجيدة، وذلك خلال لقائه الثلاثاء رؤساء الكنائس في القدس والأردن، وشخصيات مسيحية، وممثلي أوقاف القدس.
وعبرالملك، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، عن تقديره لتمسك كنائس وأوقاف القدس بالعهدة العمرية والعيش المشترك المبني على أساس الوضع التاريخي والقانوني القائم.
وأعرب الملك عن أمله بأن يتحسن الوضع الوبائي العام المقبل، لتجاوز التحديات أمام وصول الزوار من المسلمين والمسيحيين إلى الأماكن المقدسة في القدس الشريف.
وأكد الملك الاستمرار بالمسؤولية الدينية والتاريخية في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها، وقال “الوصاية الهاشمية شرف ومسؤولية أمامي وأمام الهاشميين، والمملكة الأردنية الهاشمية”.

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …