“الدولة الأردنية .. مسيرة المئوية الأولى”.. إصدار جديد للكاتب سلطان الحطاب

عروبة الإخباري  – صدر عن دار العروبة للنشر والتوزيع كتاب يحمل اسم “الدولة الاردنية .. مسيرة المئوية الأولى” مؤلفه الكاتب الصحفي سلطان الحطاب.

والكتاب الذي يقع في (450) صفحة من القطع الكبير مزوّد بالصور الملونة في كافة صفحاته.

يقول الحطاب على غلاف مؤلفه الجديد ما يلي:

هذا الكتاب

مسيرة المئوية الأولى

 هذا كتاب حاولت فيه أن أتوقف في محطات في المسيرة الأردنية التي بدأت بتأسيس الدولة الأردنية، وهي محطات بارزة جعلتها تتوقف في كل مملكة من ممالك الهاشميين ، وقد بدأت الإمارة التي أقامها المؤسس عبدالله الأول ثم المملكة الثانية مملكة الملك طلال فالثالثة مملكة الملك الحسين والرابعة الممتدة الآن وهي مملكة الملك عبدالله الثاني ..

وعبر هذه الممالك استطاع الشعب الأردني الذي أحب قيادته وأخلص لوطنه، أن يبني وطناً سمته الانجاز وعنوانه احترام مواطنه وأخذ مكانته بين الأمم، وأن يساهم في المسيرة البشرية بشكل جعل دول العالم تحترم الدور الأردني وتقدر المكانة الأردنية في شبكة العلاقات الدولية ..

في المحطات ايضا.. محطة بناء الجيش العربي (القوات المسلحة الأردنية) وأبرز ما انجزت وأهم معاركها الوطنية والقومية..

كما كانت محطة الاقتصاد الأردني لإضاءة جانب آخر في المسيرة المئوية، كما أن الكتاب رصد جوانب هامة لها علاقة بخدمة الاسلام والمسلمين وخدمة السلام والانخراط فيه..

كتاب “مسيرة المئوية الأولى” يجيب على العديد من الأسئلة التي يطرحها الجيل الذي يواصل الآن المسيرة.. وهذا الجيل الطالع يتخذ من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد مثله وقدوته..

إنها مسيرة حافلة حاولت باعتزاز أن أضء جوانب منها..

سلطان الحطاب

شاهد أيضاً

كريشان .. الخبرة رأسمال..

عروبة الإخباري- كتب سلطان الحطاب      في زياراته المتتالية للبلديات والتي لم تتوقف، حيث …

%d مدونون معجبون بهذه: