سلطان عُمان يتفقد قاعدة ثمريت الجوية

عروبة الإخباري – تفقد سلطان هيثم بن طارق القائد الأعلى خلال زيارة سامية إلى قاعدة ثمريت الجوية بمحافظة ظفار.

وفور وصول جلالته لمقر القاعدة كان في استقباله اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وقائد قاعدة ثمريت الجوية، وقادة الأجنحة و الأسراب بالقاعدة.

وخلال الزيارة، استمع جلالته إلى إيجاز عن مسيرة تطور سلاح الجو السلطاني العُماني وما تتمتع به قاعدة ثمريت الجوية من القدرات والامكانات في إطار ما تضطلع به من المهامٍّ والأدوار الوطنية الجسيمة.

ومنذ تولي السلطان هيثم قيادة سلطنة عُمان حرص بشكل كبير ومتسارع على تعزيز إمكانات قواته المسلحة وتوسيع شراكات جيشه مع جيوش أخرى، بما يضمن تطوير قدراته المختلفة.

ووفقاً لآخر تصنيف لموقع “جلوبال فاير بور”، حل الجيش السلطاني العُماني في المرتبة العاشرة عربياً والثالثة خليجياً، بعد السعودية والإمارات، وفي المرتبة الـ79 عالمياً.

وتحت شعار “الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن”؛ تعمل القوات المسلحة العمانية، بأفرعها الثلاثة: الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، إضافة إلى الحرس السلطاني العُماني، على تنفيذ أوامر السلطان، وحماية تراب السلطنة، والدفاع عن حدودها.

ويحتفظ سلطان عُمان بمنصب رئيس الوزراء، كما أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكنه تنازل عن منصب وزير الدفاع ومناصب وزارية أخرى ومنحها لشخصيات في أول حكومة يشكلها منذ توليه زمام الحكم، في يناير 2020.

شاهد أيضاً

بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن

عروبة الإخباري – صدر، الأربعاء، بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لسمو الشيخ …