إدراج أسهم الفوسفات الأردنية في أسواق عالمية

عروبة الإخباري – أُدرج مؤشر (Morgan Stanley Capital international / MSCI) الأميركي العالمي للأسواق الناشئة وصناديق الأسهم والدخل الثابت، شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ضمن قوائمه للشركات الناجحة والمستقرة، وفق ما أعلنت الشركة الثلاثاء.

وتضع شركة MSCI مؤشرات لصناديق الاستثمار العالمية من حيث القيمة السوقية لسهم المستثمرين، بحسب الشركة التي قالت إن “الإنجاز يعكس قدرة الشركة وجاهزيتها لتكون جاذبة لشراء أسهمها من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية، بسبب ما حققته من متطلبات مالية من حيث الأرباح والسيولة، وقدرتها كذلك على توليد قيم مضافة ومستمرة لمساهميها”.

و”يُمكن هذا التحول الإيجابي والكبير في واقع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، من فرصة لضخ المزيد من السيولة الخارجية للسوق المحلي، مما يعزز استقرار الشركة وينعكس على أدائها ويطمئن جميع المساهمين المحليين والخارجيين على وضعها ومستقبلها”، وفق ما أفادت الشركة.

وأكدت أن “هذا الإدراج، هو اهتمام الصناديق الاستثمارية في العالم بالشركات في الدول الناشئة، وتوجيه حصة من سيولتها للاستثمار في أسهم هذه الشركات، بما فيها شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وبالتالي زيادة الطلب على أسهمها”.

وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، جملة من الإجراءات، لتطوير أدائها وضبط نفقاتها وتخفيض كلف الإنتاج وزيادة المبيعات، والتي “انعكست آثارها الإيجابية على أداء الشركة وربحيتها وقدرتها على الاستمرار كمساهم فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد أفضل للمساهمين فيها وذلك من خلال وضع خطة لضبط النفقات وزيادة كميات الإنتاج وزيادة حجم المبيعات للأعوام 2018–2022 انعكست وبشكل واضح على ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات السنوية للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية”.

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …