“هآرتس”: مدى صواريخ القـسام شكل مفاجأة لـ”إسرائيل”

عروبة الإخباري – أفاد تقرير عبري، بأن مدى صواريخ كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، شكل مفاجأة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب استهداف مطار رامون جنوبًا والذي يبعد 220 كيلومترا عن قطاع غزة المحاصر، بصاروخ يصل مداه إلى أكثر من 250 كيلومترا.
وذكرت صحيفة “هآرتس”، مساء اليوم، الخميس، أن “سلاح الجو الإسرائيلي كان يعتقد حتى الآن أن المدى الأقصى للصواريخ التي بحوزة حركة حماس يصل إلى 160 كيلومترًا”.
وتشير الأرقام لدى الاحتلال إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت نحو 1600 صاروخ منذ بدء العدوان على غزة، مساء يوم الإثنين الماضي، من بينها 200 باتجاه تل أبيب ومحيطها.
ووفقا لتلك الأرقام، فإن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت نحو 600 صاروخ. كما زعم جيش الاحتلال اعتراض 5 طائرات مسيّرة متفجرة أطلقت من القطاع المحاصر، اثنتان منها اليوم، وذلك عبر منظومة “القبة الحديدية” والطائرات الحربية ووسائل أخرى.
وبحسب الأرقام، فإن معدل الغارات الجوية التي نفذها الاحتلال على قطاع غزة بلغ أكثر من مئة غارة في اليوم، وألقى الاحتلال أكثر من ألف صاروخ على قطاع غزة منذ بدء العدوان الحالي.
وأشارت “هآرتس” إلى أن جيش الاحتلال يسعى إلى “تدمير منصات إطلاق الصواريخ في قطاع غزة ومنشآت تصنيعها”. وفق الصحيفة.
وذكرت هآرتس أن جيش الاحتلال يزعم “قتل” نحو 60 عنصرا في حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”؛ ودمر نحو 160 منصة لإطلاق الصواريخ ونفذ 33 هجوما على أنفاق المقاومة الهجومية، ودمر 4 أبراج سكنية.
وفي وقت سابق، اليوم، أعلنت كتائب “القسام” إنها قصفت مطارا يستخدمه الاحتلال كبديل عن مطارها “بن غوريون”، بالإضافة إلى مدن رئيسية ومنها تل أبيب.
وقالت القسام إنه “بأمر من قائد هيئة أركان القسام، محمد الضيف (أبو خالد)، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كيلومترا من غزة، صاروخ عياش 250”.
وأضافت في بيان، أن مدى هذا الصاروخ “أكبر من 250 كيلومترا وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزء من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.
وتابع البيان : “ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله”.
وطالبت كتائب القسام، شركات الطيران العالمية إلى “وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى فلسطين المحتلة”.

شاهد أيضاً

الجيش ينفذ 6 إنزالات جوية حملت مساعدات إلى شمال غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأحد، ستة إنزالات جوية حملت …