الرئيسية / محليات / قائمة جديدة للدول الخضراء والحمراء والصفراء (أسماء)

قائمة جديدة للدول الخضراء والحمراء والصفراء (أسماء)

عروبة الإخباري –حدد وزير النقل، خالد سيف، الخميس، تصنيف الدول التي سيسقبل منها الأردن مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، وذلك بعد إعلان المملكة استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في 8 أيلول/سبتمبر الحالي.

وصنف الأردن الدول إلى خضراء وصفراء وحمراء، وذلك تبعا للخطورة الوبائية داخلها، حيث إن الدول الخضراء الأقل خطرا أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

وقال سيف خلال مؤتمر صحفي من مطار الملكة علياء، إن الدول الخضراء هي: كندا، قبرص، التشيك، الدنمارك، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، ليتوانيا، ماليزيا، المغرب، بولندا، سويسرا، تايلاند، تركيا وتونس.

أما الدول الصفراء فهي: الجزائر، النمسا ألمانيا، إيطاليا، مالطا، هولندا، والإمارات. الدول الحمراء فهي: البحرين، بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، عُمان، قطر رومانيا، روسيا، السعودية، إسابانيا، إنجلترا، اوكرانيا، الولايات المتحدة، مصر، والسودان، واليمن.

سيف قال إن عملية تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى الأردن لن تتم إلا بموافقة تلك الدول التي صنفها الأردن ضمن ثلاث مستويات.

وأشار إلى وجود دول مطاراتها مغلقة حتى الآن، ودول قد لا ترغب باستقبال رعايا من دول أخرى.

“سنحاور تلك الدول للوصول إلى طيران حقيقي منظم”، وفق سيف.

وقال إن “السفر لن يعود كما كان في السابق. إجراءات السفر متغيرة وظروف السفر متغيرة. واضح أن حركة الطيران الطبيعية لن تعود إلا بعد سنوات لذلك لا بد أن نتقبل أننا نعيش في ظروف يتبعها إجراءات استثنائية”.

شاهد أيضاً

بدء عزل قضاء إيل في معان بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

عروبة الإخباري – بدأ اليوم الخميس، عزل قضاء إيل في محافظة معان، وفرض حظر التجوّل …

%d مدونون معجبون بهذه: