أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من سلطان عُمان

عروبة الإخباري – تلقى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الخميس، رسالة خطية من السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عُمان، وذلك في ظل الحديث عن حراك دبلوماسي لإنهاء الأزمة الخليجية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بحضور وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، في قصر السيف، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبد الله، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وسلم بن عبد الله الصباحَ رسالة خطية من سلطان عُمان إلى أمير الكويت، كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبينت المصادر أن البيت الخليجي اعتاد التواصل وبحث العديد من الجوانب، من بينها بحث الجهود أمام التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه المنطقة.

يشار إلى أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سبق أن تلقى، الأحد (10 مايو)، رسالة من نظيره الكويتي “تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتقود الكويت وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية التي اندلعت منذ يونيو 2017، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت عليها حظراً برياً وبحرياً وجوياً؛ بزعم دعمها للإرهاب وعلاقاتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت التوسط لإتمامه.

شاهد أيضاً

السعودية تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بشكل فوري

طلبت السفارة السعودية في لبنان، من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، في ظل التصعيد …