سلطان عُمان يتابع بشكل حثيث تطورات كورونا

عروبة الإخباري – أكد وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي ان هناك متابعة حثيثة ومتواصلة من لدن جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان لتطورات الجائحة لفيروس كورونا في مختلف محافظات ومدن السلطنة وما يسديه جلالته من توجيهات سامية للجنة العليا التي هي في حالة انعقاد مستمرن مشيرا الى انه من المؤمل أن ينتهي عزل ولاية مطرح في 29 أيار، وإنه ستتم مراجعة الوضع على ضوء المستجدات، مبينا أن الوزارة تعتمد على أسس علمية في توقيت رفع العزل عن ولاية مطرح، لكن الأمر المطمئن أن هناك تناقصا في عدد الحالات المعزولة بالولاية.

وأشار وزير الصحة العماني خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، الى أن الفيروس ما زال ينتشر وبسرعة، وأن الحالات الحرجة في غرف العناية المركزة في ازدياد.

وقال إن الشفافية مبدأ لنا في السلطنة، مشيرا إلى أن اللجنة العليا تدرس اتخاذ المزيد من الحزم الاقتصادية المحفزة والداعمة لعودة النشاط الاقتصادي وفق ضوابط احترازية .

وقال وزير الصحة العماني أن الحياة لن تستمر مغلقة إلى الأبد، رغم التجاوزات وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية. وأكد أن الحياة لا بد أن تستمر لكن لا بوادر أو مؤشرات على إيجاد لقاح، والحل الوحيد الآن هو التباعد الجسدي والسلكويات الصحية السليمة. وقال إن فيروس كورونا يختلف عن أي فيروس عرفناه من قبل، حتى فيروس سارس. ونصح الوزير مجددا باتباع الإجراءات الاحترازية وأهمها تجنب ملامسة العينين والأنف والفم.

شاهد أيضاً

السعودية تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان بشكل فوري

طلبت السفارة السعودية في لبنان، من مواطنيها مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، في ظل التصعيد …