الزرقاء لم تسجل أية إصابة بالكورونا وفاعليات تطالب بإعادة الحياة للمحافظة

عروبة الإخباري – عمر ضمرة 
عدم تسجيل محافظة الزرقاء أية إصابة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” منذ أربعين يوماً ، دفع بالعديد من الفاعليات الثقافية والأكاديمية والشعبية في محافظة الزرقاء للمطالبة بفك الحظر عنها وإعادة الحياة لها والسماح لأصحاب المركبات باستخدامها أسوة بالمحافظات الأخرى .
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات ان مواطني الزرقاء أظهروا انضباطا والتزاما وتقيدا تاما بالإجراءات الاحترازية الوقائية التي أعلنتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” ، مناشدا الحكومة لتخفيف إجراءات الحظر عن المحافظة التي تضم أكثر من خمسين بالمئة من صناعة الأردن .
ولفت الدكتور عليمات إلى ضرورة الالتفات للوضع الاقتصادي ، بعد أربعين يوما ، لم تسجل خلالها الزرقاء أية إصابة بالفيروس ، الأمر الذي يعتبر مطمئنا لأهالي الزرقاء وللحكومة وللأردن ويؤشر على نجاح الإجراءات الحكومية في منع انتشار العدوى ، اذ يتعين النظر للمنشآت الصناعية التي ترفد الخزينة وتسهم في تشغيل العجلة الاقتصادية .
وبين رئيس منتدى الزرقاء الثقافي اللواء المتقاعد عبد الله المومني ان محافظة الزرقاء التي تجسد لوحة فسيفسائية لجميع مكونات المجتمع الأردني والتي تحتضن أكثر 50 من الصناعة الأردنية ، لم تسجل أية إصابة بكورونا منذ أربعين يوما ، وبالتالي آن الأوان لفك الحظر عنها والسماح للمواطنين باستخدام مركباتهم للتخفيف عليهم من وطأة الحظر .
وأكد المومني ان الزرقاء ضربت أروع الأمثلة في التعاون والمشاركة والالتزام والانضباط والتقيد بكافة الأوامر والتعليمات الصادرة من الحكومة في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا ، مشيرا إلى ان المصالح والأعمال البسيطة والمكاتب والمصانع والحرف اليدوية المختلفة تحولت إلى مواقع بطالة وفقر وتسول ، إذ يتعين التخفيف على مواطني المحافظة التي لم تسجل أية إصابة ولله الحمد .
من جهته قال الدكتور هايل عياش ” إننا نأمل من الحكومة إلغاء الحظر المفروض على محافظة الزرقاء وإعادة الحياة لها أسوة بمحافظات الجنوب والشمال ، حيث انه لم تسجل ولا حالة لهذا الوباء “، مبينا ان الوضع الاقتصادي في المحافظة يرثى له واغلب سكان المحافظة يعتبرون عمال مياومة ويعيشون علي قوت يومهم .
وأكد ان جميع مواطني المحافظة ، والأردنيون عموما ، يقدرون كل الجهود المبذولة من قبل الحكومة وجميع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية -جيشنا العربي الباسل ، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنع انتشار الفيروس في الأردن .
وقال التاجر نائل مصطفى ان الزرقاء تحتوي على بيئة اقتصادية ومحال تجارية منتشرة ومساحات سكنية مترامية الأطراف، ومن الصعوبة التحرك بدون مركبة “، مؤكداً التزام المواطنين كافة بقرارات وقوانين الدفاع ،مشيرا إلى ان الزرقاء لم تسجل أية إصابة بالفيروس ، ولو كان هناك حالات مصابة لكانت ظهرت بعد أربعين يوماً من بدء سريان حظر التجول .

شاهد أيضاً

قائد قوة الواجب المشترك يتابع تمارين عدة ضمن فعاليات الأسد المتأهب

زار قائد قوة الواجب المشترك لتمرين الأسد المتأهب 2024، الخميس، لواء الأميرة عالية الآلي 48 …