الملك يبحث مع أميري قطر والكويت والرئيسين المصري والتونسي مواجهة كورونا

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أهمية استمرار تنسيق الجهود على المستويين الثنائي والدولي، لمجابهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وشدد جلالة الملك ورئيس الوزراء الياباني، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل التصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن الوباء، والحفاظ على صحة وسلامة الشعوب.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره لليابان على دعمها المستمر للأردن، خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية، مشددا جلالته على وقوف المملكة إلى جانب اليابان في جهودها لمواجهة هذا الوباء. وأكد جلالته عمق علاقات الصداقة بين الأردن واليابان، والحرص على توسيع التعاون والشراكة الاستراتيجية بينهما.

كما بحث جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، سبل تعزيز التعاون الثنائي والدولي، لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد جلالة الملك وأمير دولة الكويت، خلال اتصال هاتفي ، على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا، بما في ذلك التصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن الوباء.

وأعرب جلالته عن تقديره لدولة الكويت الشقيقة على دعمها المستمر للأردن، خصوصا في جهود التصدي للوباء، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأبدى جلالته استعداد الأردن لتقديم أية مساعدة يحتاجها الأشقاء في دولة الكويت. وتبادل جلالته وسمو أمير دولة الكويت التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

كما، بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجهود المشتركة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد جلالة الملك والرئيس المصري، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا، بما في ذلك التصدي لآثار الوباء الإنسانية والاقتصادية.

وتناول جلالة الملك والرئيس المصري آخر المستجدات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدين أهمية الحل السياسي لقضايا المنطقة.

وتبادل جلالته والرئيس السيسي التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وبحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التونسي قيس سعيّد، سبل تعزيز التعاون الثنائي والدولي لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وجرى التأكيد خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، على مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن وتونس للتصدي للآثار الناجمة عن الوباء، حيث أعرب الرئيس التونسي عن تقديره لوقوف الأردن إلى جانب تونس في جهودها لمواجهته.

وتبادل جلالته والرئيس التونسي التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتبادل جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتناول الاتصال سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة واحتواء فيروس كورونا، وضرورة تكثيف الجهود لحماية صحة الشعوب وسلامتها.

شاهد أيضاً

12 تموز “آخر موعد” لتقديم الاستقالة للراغبين في الترشح للانتخابات النيابية

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، الخميس، أن آخر موعد لتقديم الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة …