إلغاء مهرجان صلالة السياحي 2020

عروبة الإخباري – تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وللحد من فتح المجال للتجمعات، تقرر إلغاء مهرجان صلالة السياحي لهذا العام 2020، ومتى ما أعلن عن انتهاء هذه الجائحة- بإذن الله تعالى- فإن بلدية ظفار على استعداد لإقامة بعض المناشط والفعاليات خلال موسم الخريف لهذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، صباح الإثنين، مع مسؤولي الجهات المختصة بالمحافظة، بهدف الوقوف على الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد19″، وكذلك آلية احتواء الآثار الصحية والأضرار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على ذلك.

وأشاد معاليه بجهود كافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني من مواطنين ومقيمين، مؤكداً أن الحد من انتشار فيروس كورونا مسؤولية الجميع.

ووجه معاليه بضرورة متابعة أماكن سكن القوى العاملة الوافدة في الجهات الحكومية والشركات والمساكن الخاصة للتأكد من توفر اشتراطات الصحة والسلامة، وعلى أهمية استمرار حملة الإصحاح البيئي وضرورة أن تشمل بقية ولايات المحافظة بدءاً بولايات صلالة وطاقة ومرباط باعتبارهما الأكثر كثافة. ووجه معالي السيد المحافظ بلدية ظفار بتكليف فريق عمل متخصص لتكثيف تعقيم مواقع الإيواء الخاصة بالعزل المؤسسي ومكافحة الحشرات الضارة الناقلة للأمراض.

وأشاد معاليه بالمبادرات المجتمعية التكافلية التي تسعى إلى توفير سلة غذائية للأسر العُمانية المعسرة والقوى العاملة الوافدة المتضررة بسبب توقف أنشطتها. وأكد معاليه أهمية دور القطاع الخاص في المساهمة ودعم هذه المبادرات الهادفة.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة ما تقوم به الجهات المختصة من إجراءات وضوابط للحد من انتشار جائحة كورونا والتأثيرات الاقتصادية للإجراءات الخاصة بغلق بعض محلات مزاولة بعض الأنشطة ووجه معاليه بتسريع دفع مستحقات الشركات وخصوصاً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المجتمعون جاهزية جميع القطاعات في المحافظة للتعامل مع أية تطورات قد تحدث أو تستجد خلال الفترة المقبلة، وفي حالة- لاقدر الله- تطلب الوضع الصحي اتخاذ إجراءات إحترازية أكثر تشدداً مثل حجر بعض المناطق أو غير ذلك، فهناك خطة للطوارىء لمواكبة ذلك.

وفي الختام، وجه معاليه الشكر للمواطنين والمقيمين بالمحافظة على التعاون والالتزام بالإرشادات والقرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وحثهم على ضرورة الاستمرار في البقاء في منازلهم والتقيّد بالتعليمات الصادرة في هذا الصدد لمصلحتهم ومصلحة أسرهم والآخرين وتمنى الأمن والسلامة للجميع سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ عُمان وشعبها من كل سوء ومكروه تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وأيده بنصر من عنده إنه سميع مجيب الدعاء.

شاهد أيضاً

قطر تؤكد مواصلة جهودها لـ”ردم الهوة” بين إسرائيل وحماس

أكدت الحكومة القطرية الجمعة أنها تواصل جهود الوساطة التي تبذلها بهدف “ردم الهوة” بين إسرائيل …