ترجيح مقتل البغدادي .. وخطاب مرتقب لترامب

عروبة الإخباري – ذكرت تقارير صحفية اميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين، الأحد، أن الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وسط انباء عن مقتله.
جاء ذلك بعد تغريدة للرئيس الاميركي دونالد ترامب على تويتر قال فيها : “شيئا كبيرا حدث للتو”.

وتزامنت هذه التقارير مع إعلان المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان مقتضب، أن الرئيس ترامب سيدلي بعد ظهر اليوم بتصريح “هام جدا”، مشيرا إلى أن الكلمة ستكون عند الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش.

وسائل الاعلام الاميركية قالت ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب صدق على عملية عسكرية استهدفت البغدادي، وأن هناك معلومات قوية أنه قُتل فيها.

وذكرت وكالة رويترز” للأنباء، نقلا عن مسؤول أميركي قوله، إن الولايات نفذت عملية ضد زعيم تنظيم داعش، لكن أكد أنه ليس من الواضح حتى الآن إن كانت العملية قد نجحت بالفعل.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن مسؤول عسكري كبير، أن الجيش الأميركي استهدف زعيم تنظيم داعش في غارة السبت في شمال شرقي سوريا.

وقالت الشبكة إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) ساهمت في تحديد موقعه، بدون أن تذكر توضيحات عن موقعه.

ونسبت مجلة “نيوزويك” الأميركية إلى مسؤول في الجيش الأميركي، جرى اطلاعه على نتائج العملية قوله، إن أبو بكر البغدادي قتل خلال العملية العسكرية التي استهدفته.

ذات المجلة نقلت عن مسؤول آخر قوله ان البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها.

سي إن إن نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم ان التأكيد النهائي لمقتل البغدادي في انتظار نتيجة اختباري الحمض النووي والبصمات.

واضافت CIA ساعدت في تحديد مكان زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي.

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن وزارة الدفاع الأميركية أبلغت البيت الأبيض أن لديهم ثقة كبيرة في أن الهدف “عالي القيمة”، وان هناك تحقيقا يجري بشأن التأكد من الهدف.

شاهد أيضاً

اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ اليوم

تعترف مدريد ودبلن وأوسلو رسميا الثلاثاء بدولة فلسطين في قرار أثار غضب إسرائيل الذي ترى …